تغلب برشلونة الثاني وحامل اللقب على ريال بيتيس 3-1 على ملعب كامب نو وأمام نحو 82 الف متفرج، أمس الأول في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

Ad

وكان برشلونة تغلب على ريال بيتيس، صاحب المركز الأخير على لائحة الترتيب، 4-1 في عقر داره ذهابا.

وزج الأرجنتيني جيراردو مارتينو مدرب برشلونة بتشكيلة شبه اساسية، وسيطر فريقه في بداية اللقاء وضغط بشكل كبير وواضح، فحصل التشيلي الكسيس سانشيز على ركلة جزاء بعدما تلاعب بثلاثة مدافعين قبل ان يتم اسقاطه، وينبري لها الارجنتيني ليونيل ميسي ليضع الكرة على يمين الحارس الذي ارتمى الى الجهة اليسرى (15).

ومالت الكفة بشكل واضح، خصوصا في الدقائق الأخيرة لصالح ريال بيتيس، الذي عجز عن هز شباك الفريق الكتالوني.

وفي الشوط الثاني، احرج ريال بيتيس صاحب الأرض من خلال ضغط بلا انقطاع وأنقذ خوسيه مانويل بينتو مرماه عدة مرات قبل ان يسجل جوردي فيغويراس مونتل خطأ في مرماه عندما حاول قطع عرضية إلى بدرو (67).

ورد ريال بيتيس على الفور بواسطة البديل روبن كاسترو الذي اسقط 3 مدافعين وأرسل الكرة من بينهم الى الشباك (68).

وحصل برشلونة على ركلة جزاء ثانية تسبب بها انتونيو امايا نفذها ميسي فتصدى لها الحارس لتعود مرة ثانية الى الأرجنتيني الذي أعادها بقوة وتصدى لها الحارس أيضا دون ان يمنعها من ولوج مرماه هدفا ثالثا (86)، ليرفع رصيده الى 25 هدفا في البطولة، وشارك مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

انتصار هام للريال

وعلى ملعب أنويتا وأمام اكثر من 30 ألف متفرج اذاق ريال سوسييداد الخامس ضيفه ريال مدريد الثالث ووصيف البطل الأمرّين قبل ان ينحني أمامه برباعية نظيفة.

وتبادل الفريقان الهجوم والتهديد مع افضلية واضحة لريال سوسييداد الذي كاد يغزو شباك زائره ويصيبها بعد طلقات لولا نجاح الدفاع ومن خلفه الحارس دييغو لوبيز.

في المقابل، كان واضحا ارتباك لاعبي ريال مدريد في غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني انخل دي ماريا، لكنه هدد بدوره مرمى التشيلي كلاوديو برافو اكثر من مرة.

ونجح الضيف في افتتاح التسجيل بعد تسديدة من الفرنسي كريم بنزيمة تصدى لها برافو لتعود الكرة الى اسيير ياراماندي الذي اعادها وهي طائرة بيمناه الى الشباك (45).

وفي بداية الشوط الثاني، تكرر السيناريو، بضغط من ريال سوسييداد وارتداد سريع وخطر من قبل الفريق الملكي، وكمنت الخطورة في صد العارضة كرتين من سيرخيو راموس وبنزيمة.

وارتكب برافو خطأ قاتلا عند تنفيذ ركلة مرمى فارتطمت الكرة بأحد زملائه ووصلت الى الويلزي غاريث بايل اغلى لاعب في العالم الذي لم يتهاون في إعادتها بقوة من مسافة بعيدة الى المرمى الخالي (67).

وخف الضغط عن ريال مدريد قليلا بعد هذا التقدم المريح والتقط لاعبوه انفاسهم، وجاء الثالث من عرضية ومتابعة رأسية لسيرخيو راموس على قدم المدافع الآخر البرتغالي بيبي الذي دفعها بقوة في الشباك (85).

ثم تشارك البديلان دي ماريا (بدلا من ايسكو) وألفارو موراتا (بدلا من بيل) في اكمال الرباعية، حين مرر الأول كرة بينية خلف الدفاع الى الثاني، الذي انفرد وأنهاها في الشباك (88).

رايو فاليكانو يهزم سلتا فيغو

وفاز رايو فاليكانو على سلتا فيغو 3- صفر سجلها روبن روتشينا (26) وألبرتو بوينو (49 و60) فارتفع رصيده الى 36 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف خلف الخاسر.

ترتيب فرق الصدارة

1 - أتلتيكو مدريد 79 نقطة من 32 مباراة

2 - برشلونة 78 من 32

3 - ريال مدريد 76 من 32

4 - أتلتيك بلباو 56 من 31

5 - ريال سوسييداد 50 من 32