تدخل الكرة الكويتية امتحانا آسيويا صعبا وحاسما عندما يواجه فارساها، الأبيض كلاً من الشرطة العراقي عند السابعة والنصف في الكويت، والأصفر يلتقي السويق العماني في مسقط عند السابعة، وذلك ضمن منافسات الملحق الآسيوي المؤهل لدوري أبطال آسيا، حيث سيواصل الفائز المشوار، بينما الخاسر سيعود مرغما لمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي التي تشارك فيه الأندية الكويتية منذ عام 2006، حيث نجح الأبيض في انتزاع لقب البطولة ثلاث مرات ليحلق في صدارة الأندية التي حصدت اللقب، في حين لم يحالف الحظ فريق القادسية في حمل الكاس الآسيوية رغم وصوله مرتين الى المباراة النهائية.

Ad

القادسية شد الرحال الى مسقط لمواجهة السويق العماني، وذلك بعد ان نجح في التتويج بكأس سمو ولي العهد على حساب الغريم التقليدي العربي، وخاض الأصفر ثلاث حصص تدريبية في مسقط، كشفت للجهاز الفني عن جاهزية كبيرة في الصفوف، حيث ينعم الفريق بحالة ممتازة من الجاهزية ربما لم تشهدها صفوف الفريق منذ بداية الموسم، حيث عاد الحارس الدولي نواف الخالدي، ومساعد ندا وبقوة من خلال مشاركتهما في المباراة النهائية لكأس ولي العهد، كذلك تعافى المدافع ضاري سعيد، وعامر المعتوق، الى جانب استعادة حمد أمان لياقته العالية، ليكون الغائب الوحيد عن الصفوف اللاعب طلال العامر للإصابة، الى جانب بدر المطوع، ومحمد راشد، وكلاهما مصاب منذ بداية الموسم.

هاجس الأصفر

ويدرك المدير الفني للقادسية محمد إبراهيم أن مواجهة السويق لن تكون سهلة ولن تكون شبيهة بالمواجهات التي جمعت بينهما في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي، اذ ان الصعود الى دوري الأبطال سيكون فرصة ذهبية للفريق العماني الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور وهو ما يدفع القادسية الى الدخول للمباراة بالتشكيلة المثالية والتبديل في خطة اللعب التي درسها جيدا الفريق العماني من خلال مشاهدة مباراة القادسية الأخيرة أمام العربي، حيث من المرحج أن يكون الحذر الدفاعي هاجس الاصفر في بداية اللقاء مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

في المقابل يقود الفريق العماني المدرب العماني مصبح هاشل ويضم الفريق 4 محترفين هم السوريان عدي جفال وبلال عبدالدايم والبنيني سيداث والعراقي نديم كريم الذي كان النادي تعاقد معه أخيرا خلفاً للنجم الليبي المخضرم طارق التائب، والذي انهى تعاقده مع النادي أخيرا كما يضم مهاجم المنتخب العماني السابق حسن ربيع.

وعمل مسؤولو النادي العماني على حشد جماهير النادي لحضور المباراة التي ستقام في مسقط وليس في ولاية الباطنة حيث مقر النادي، ووفرت رحلات الى الجماهير الى العاصمة لمؤازرة الفريق.

الكويت على موعد الشرطة

 في الجهة الأخرى تبدو حالة الكويت أكثر من ممتازة وهو ينتظر الشرطة العراقي، حيث استراح الأبيض من عناء السفر في الجولة الأولى من تصفيات الملحق الآسيوي، كما أن الكويت دعم صفوفه في صفقة من العيار الثقيل بالدولي الإيراني جواد نيكونام، والذي يعول عليه الجهاز الفني في الكويت بقيادة الروماني إيوان مارين كثيرا في تجاوز مباريات الملحق الآسيوي حتى الوصول الى دوري الأبطال ومقارعة أبطال القارة الصفراء.

ودخل الكويت في معسكر مغلق ضم 20 لاعبا، ليس من بينهم مهاجم الفريق عبدالهادي خميس للإيقاف، وناصر القحطاني، وسامي الصانع للإصابة.

وتبدو فرصة الأبيض جيدة لتجاوز الشرطة في ظل توقف للمسابقات العراقية، وان كان الشرطة قد خاض معسكرا في القاهرة استعدادا لمواجهة العميد.

ويدرك الجهاز الفني للأبيض بقيادة مارين ان الضيف العراقي لا يملك ما يخسره في مواجهة بطل كاس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات، وهو ما حذر منه الجهاز الفني اللاعبين، كذلك فإن الضيف العراقي يضم في صفوفه عناصر دولية كثيرة، تملك من الرغبة ما يجعل المنافسة غير سهلة أمام الكويت.

في المقابل، أنهى الشرطة العراقي تحضيراته للقاء المرتقب بإقامة مباراة ودية تجريبية جمعته بفريق الزوراء سجل فيها المحترف البرازيلي كريستيانو دا سيلفا.

كما استعد الشرطة بمعسكر تدريبي في العاصمة المصرية القاهرة تخلله اجراء مباراتين تجريبيتين امام طلائع الجيش والتضامن واسفرتا عن تعادلين ايجابيين، كما مثلت عودة اللاعبين علي بهجت وضرغام اسماعيل وأمجد كلف ومهدي كامل ووليد سالم والحارس محمد حميد دعما كبيرا للفريق، بعد مشاركة ناجحة مع المنتخب الأولمبي في البطولة الآسيوية التي حصدها المنتخب، ويضم الشرطة كذلك في صفوفه نشأت اكرم، وقصي منير، ومهدي كريم، ومصطفى كريم فضلا 4 محترفين هم فيلكس، وحمدي المصري، وكوليبالي، ودي سليفا.