فخرو: «الوطنية للاتصالات» تركز على الخدمات والتطوير

نشر في 27-11-2013 | 00:04
آخر تحديث 27-11-2013 | 00:04
«400 مليون دولار لتعزيز الشبكة وطرح 4G/LTE Advanced بانتظار الحصول على التراخيص»

رئيس مجلس إدارة Ooredoo يدعو إلى توفير فوائد «البرودباند» للجميع

معرفيه: خطت خطوات كبيرة لتعزيز النفاذ إلى الشبكات وتحسين تقنيات الاتصالات
أكد فخرو أن «الوطنية للاتصالات» تتميز بالصدق والشفافية، والنمو والتغيير «لتلبية احتياجات عملائنا والمجتمع وبالتالي تحسين أداء شبكتنا. وقد استثمرت الشركة في استخدام شبكة ذات مرونة تتناسب مع المستقبل، أملاً أن نكون مستعدين دائماً لتلبية احتياجات عملائنا».

دعا رئيس مجلس إدارة Ooredoo الشيخ عبدالله آل ثاني مجتمع الاتصالات العالمي إلى اغتنام التحدي المتمثل في توفير برودباند الإنترنت لعدد أكبر من المستخدمين في العالم. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها يوم الثلاثاء 19 نوفمبر الجاري في حفل افتتاح مؤتمر «عالم الاتصالات 2013» الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في العاصمة التايلندية بانكوك.

واستمر مؤتمر «عالم الاتصالات 2013» الذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات لمدة أربعة أيام بدأت من 19 نوفمبر حتى 22 نوفمبر وذلك في العاصمة التايلندية بانكوك. وكان الموضوع الرئيسي لمؤتمر هذا العام هو «تبني التغيير في عالم رقمي»، ويجمع المؤتمر عدداً كبيراً من القادة العالميين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من العاملين في القطاع العام والخاص لبحث الحلول المختلفة والأفكار الجديدة.

وقد شاركت «الوطنية للاتصالات» في هذا المؤتمر السنوي إيمانا منها بأهميته وضرورة تبادل الأفكار والآراء فيه مع المختصين العالميين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث ان الشركة تسعى إلى توفير أفضل وآخر ما توصلت له التكنولوجيا لعملائها وتهدف إلى المساهمة في إيجاد الحلول المناسبة للعوائق التي قد تواجهها.

خفض تكاليف البرودباند الجوال

وخلال كلمته، حث الشيخ عبدالله مشغلي خدمات الاتصالات على العمل سوية لخفض تكاليف البرودباند الجوال، وتحسين القدرة على الدخول إلى الشبكات.

وقال: «يواجه قطاع الاتصالات في الفترة المقبلة تحديين رئيسيين. نحن بحاجة للعمل بحيث نضمن توفير فوائد تقنية البرودباند الجوال لأكبر عدد من المستخدمين. كما أننا بحاجة للعمل يداً بيد مع الحكومات ومشغلي الاتصالات ومنتجي الأجهزة لتعزيز قدرة الأشخاص للحصول على هذه الخدمات وإثراء وتحسين تجربة العملاء».

وأضاف الشيخ عبدالله: «وفي الوقت ذاته، يجب علينا العمل بشكل أفضل في ما يتعلق بتشكيل ورسم ملامح المستقبل، بدلا من الاكتفاء بالاستجابة لما يمليه علينا. فنحن بحاجة لأن نكون مستثمرين فعالين نتبنى أفكاراً جديدة وأساليب عمل وطرق تفكير مختلفة، من شأنها أن تساعد عملاءنا في تحسين حياتهم اليومية».

وعلى صعيد متصل، تناول الرئيس التنفيذي للمجموعة Ooredoo، د. ناصر معرفيه، المواضيع المهمة ذاتها في الحلقة النقاشية التي شارك فيها إلى جانب عدد من كبار الخبراء في قطاع الاتصالات، من بينهم الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، د. حمدون توريه والرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة تيلينور، جون فريدريك باكساس، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تايلند، الكابتن آنوديث ناكورنثاب.

فرص حقيقة في آسيا

وقال د. معرفيه: «تعتبر تقنية البرودباند الجوال من أسرع التقنيات نمواً في التاريخ، فهذه التقنية تنمو بمعدل 30 في المئة سنوياً وفق إحصائيات الاتحاد الدولي للاتصالات. ومن جانبنا، فإننا ندعم هذا النمو في مختلف المناطق التي نتواجد فيها، ونرى فرصاً حقيقية في آسيا حيث ستتمكن نسبة كبيرة من السكان من استخدام الإنترنت من خلال الأجهزة الجوالة. كما أن هناك حاجة لشبكات اتصالات جديدة، وزيادة في توافر الأجهزة منخفضة التكلفة، وتفهم أكبر من قبل الجهات الحكومية للقضايا التي تحيط بما يتعلق بالشؤون التنظيمية والتراخيص».

وقد خطت Ooredoo بخطوات كبيرة في السنوات الأخيرة لتعزيز القدرة على النفاذ إلى الشبكات وتحسين تقنيات الاتصالات. ففي موطنها وسوقها الأول قطر نفذت الشركة مشروعاً لتمديد شبكة الألياف الضوئية في جميع مناطق قطر، وأطلقت أيضاً أول خدمة لاتصالات الجيل الرابع 4G فيها.

back to top