بين مطلع الصيف وعيد الفطر... ألبومات فنية بالجملة

نشر في 04-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-06-2014 | 00:01
No Image Caption
بين مطلع الصيف وموسم عيد الفطر تزدحم الساحة الغنائية بصدور ألبومات وأغانٍ جديدة تتميّز بتنوعها، سواء في اللهجات أو الموضوعات أو الموسيقى، ويعوّل الفنانون الكثير عليها لأنها تُطرح في موسمين يعتبران من أبرز المواسم الفنية.
يستعد راشد الماجد لطرح ألبومه الجديد {بعذبك} قريباً. ويعود العنوان إلى أغنية {بعذبك} ضمن الألبوم من كلمات يونس سلمان، ألحان نزار عبد الله، توزيع هشام سكران، ومن المقرر أن يصوّرها قريباً. كان الماجد طرح أخيراً أغنية {جرح الغدر}، من كلمات ذياب بن غانم المزروعي، ألحان فايز السعيد، وتوزيع زيد عادل.

ضمن الأعمال الغنائية التي تطرحها شركة {روتانا للصوتيات والمرئيات} يصدر قريباً ألبوم جديد لحاتم العراقي، يضم 18 أغنية مرفقة بموالاته الشهيرة التي عرف بإتقانه الشديد في أدائها، تعاون فيها مع نخبة من الشعراء والملحنين المعروفين على الساحة الغنائية الخليجية والعربية.

بذل حاتم العراقي في هذا الألبوم جهداً من ناحية الإعداد، إذ استغرق تجهيزه سنة كاملة حتى وصل إلى توليفة وتركيبة جيدة يتمنى أن تنال رضا جمهوره.

أطلق عامر زيان أغنيته المنفردة الجديدة {بلا بلاك} عبر الإذاعات اللبنانية، فحصدت  نجاحاً لافتاً بعد أسبوع على بثّها. الأغنية باللهجة اللبنانية وتعكس مشاعر الغدر والخيانة وقدرة الحبيب على تخطّيها والنسيان.

{بلا بلاك} من كلمات عادل رفول، ألحان سليم سلامة، توزيع روجيه خوري، ماسترينغ أمير محروس، سيصوّرها مع المخرج وليد ناصيف بين بيروت وتركيا.

من جهته نشر عاصي الحلاني، على صفحته الخاصة على موقع انستغرام، صورة له في استوديو طوني سابا برفقة ربيع جابر (موهبة برزت في الموسم الثاني من برنامج The Voice) الذي وصل الى لبنان من السويد، بناء على دعوة الحلاني،  لوضع صوته على الديو الذي يجمعه مع الحلاني.

على صعيد آخر، وضع الحلاني اللمسات الأخيرة على {رياح البغض} التي سجلها مع نجوم برنامج The Voice. الأوبريت من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، ألحان عاصي الحلاني، توزيع خليل أبو عبيد.

عيد الفطر...

كشفت شركة {روتانا للصوتيات والمرئيات} أن رئيسها سالم الهندي يستمع إلى أغاني ألبوم إليسا الجديد الذي انتهت من تسجيله في مكاتب روتانا في دبي إلى جانب المديرين التنفيذيين طوني سمعان وهادي حجار. كانت إليسا أعلنت عن تحضيرها لتصوير غلاف ألبومها الجديد مع المخرج إيلي رزق الله والمصّور الفوتوغرافي ماتيس كلامير، تمهيداً لصدوره في موسم عيد الفطر.

اختارت دوللي شاهين أغنية {دماغي توزن بلد} من كلمات إسلام فرغلي وألحان الملحن {برازيلي} وتوزيعه، ستضمها إلى ألبومها المقبل، وتستمر في اختيار أغانٍ جديدة وتسجيلها استعداداً لطرحه في موسم عيد الفطر المبارك.

أوشك خالد سليم على الانتهاء من تسجيل ألبومه الجديد الذي من المقرر أن يطرحه في عيد الفطر، ويضمُّ أغاني رومانسيّة. يُذكر أن سليم يُشارك في ثلاثة أعمال درامية، ستعرض في الموسم الرمضاني المقبل هي: {سيرة حب}، {الحب سلطان}، {جبل الحلال}.

يستعد كاظم الساهر لطرح ألبومه الجديد، الذي ينتجه بنفسه، ويضم أغاني من بينها: {أكون أو لا أكون}، {لو لم تكوني}، {فاكهة الحب} التي أعاد توزيعها موسيقياً. وقد حدد عيد الفطر موعداً نهائياً لطرحه في الأسواق، إلا أنه لم يتفق بعد مع شركة توزيع لتوزيعه.  

أعلنت ليال عبود أن ألبومها الغنائي أصبح جاهزاً وسيُطرح في موسم عيد الفطر. يتضمن 16 أغنية منوعة بين اللبناني الكلاسيكي والشعبي واللونين المصري والخليجي، بينها أغنية مفاجأة للجمهور.

أخيراً، صورت آمال ماهر {طوبة فوق طوبة} أغنية وطنية في منطقة الأهرامات، من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان عمرو مصطفى، توزيع أحمد الموجي، واستمر تصويرها على مدار يومين، تحت إدارة المخرج أحمد المهدي.

كانت آمال نشرت صوراً لها خلال التصوير عبر صفحتها الرسمية على {فيسبوك} التي يتابعها نحو 6.5 مليون شخص، وتعتبر إحدى أكثر صفحات الفنانين المصريين نشاطاً.

من جهة أخرى، استقرت ماهر على طرح ألبومها الجديد في عيد الفطر المقبل، وذلك من خلال شركة مزيكا، وستبدأ تحضير جلسة تصوير تختار منها الصور التي ستطرح على غلاف الألبوم، وفي الحملة الدعاية الخاصة به.

back to top