ايمانا منها بخلق فلسفة سفر جديدة، تميزها عن مثيلاتها من شركات الطيران، واصلت شركة فلاي دبي إزالة عوائق السفر امام المسافرين على متن خطوطها، تحقيقا لفلسفتها بجعل تجربة السفر مسألة أكثر بساطة وسلاسة وأقل تكلفة في آن واحد.

Ad

وتحقيقا للبساطة وسلاسة السفر، دأبت الشركة على منح المسافرين على متن خطوطها امتيازات تفوق مثيلاتها من الشركات في سوق الخطوط الجوية، إذ استحدثت مؤخرا درجة رجال الأعمال "بزنس كلاس" على متن خطوطها، تحقيقا لمبدأ فلسفة السفر اكثر سلاسة وأقل تكلفة.

"الجريدة" شاركت في تجربة درجة رجال الأعمال على متن خطوط "فلاي دبي" في رحلة من الكويت الى "دار الحي" بدبي، للتعرف على المميزات التي تقدمها لمسافريها ومشاركة قراء "الجريدة" في التعرف عليها.

وتنطلق رحلات "فلاي دبي" من الكويت من مطار الشيخ سعد العبدالله دون غيرها من شركات الطيران الاخرى، وتسير 8 رحلات يومية على مدار الأسبوع، من خلال اسطولها المكون من 36 طائرة، وتميز مسافريها بإعطائهم طابعا خاصا ومميزا بإنهاء اجراءات السفر بشكل عام، وبشكل خاص لمسافري درجة رجال الاعمال، ما يميز المسافرين عبر خطوطها بإنهاء اجراءات الصعود الى الطائرة خلال بضع دقائق وبخطوات محدودة بمجرد الوصول الى مطار سعد العبدالله.

كما تحرص "فلاي دبي" على ذات المستوى لمسافري درجة رجال الاعمال فور وصولهم الى الجهات المقصودة ضمن شبكة خطوط طيرانها الواسعة التي تصل الى 67 وجهة في انحاء العالم، كما يحصل مسافرو درجة رجال الاعمال على وزن 40 كيلوغراما للأمتعة مدفوعة الأجر.

وتقدم فلاي دبي لمسافري درجة رجال الاعمال على جميع رحلاتها اقصى درجات الراحة، فمجرد اختيار المسافر مقعده على درجة رجال الأعمال يتوفر له فريق متفرغ لخدمته هاتفيا على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع؛ سواء لتعديل الحجز أو الاطلاع على معلومات الرحلة أو معرفة الأفلام التي سيتم عرضها على متن الرحلة أو الوجبة المفضلة.

إرضاء الأذواق

وتمنح "فلاي دبي" للمسافر على درجة رجال الأعمال امتيازات عديدة تشمل جميع الفئات العمرية ومختلف الاذواق والاحتياجات، من خلال صالة الانتظار الواسعة لدرجة رجال الأعمال، التي توفر من خلالها بوفيه مأكولات متنوعا قبل الصعود الى الطائرة.

كما تؤمن قاعة مركز الأعمال المزودة بأجهزة الحاسب الآلي وخدمة الانترنت "الوايرلس"، ما يتيح لمسافريها امكانية انجاز اعمالهم الخاصة من خلال قاعة الانتظار دون تأخير ما يعطي لمسافريها ثقة بعدم تعطل مهامهم.

وحرصت على توفير افضل سبل الراحة لمسافريها ليتمتع جميع أفراد الأسرة بميزات قاعة الانتظار، فأوجدت مركز ألعاب للأطفال ذا مساحة واسعة يشمل عددا من وسائل الترفيه.

واوجدت قاعة انتظار واسعة خاصة للمدخنين من مسافريها، إضافة الى غرف التدخين الصغيرة والمعتادة في اغلب المطارات، ايمانا منها بالحرص على ارضاء جميع الاذواق، الى جانب توفير موظفي خدمة متفرغين لمسافري درجة رجال الأعمال.

وتؤمن "فلاي دبي" بأهمية الوقت بالنسبة للمسافرين على درجة رجال الأعمال، لذا تؤمن لهم خدمة تسهيل مهامهم في بعض المطارات المختارة، من خلال ايجاد ما يسمى بالمسار السريع لإنجاز إجراءات السفر (الصعود والنزول والإجراءات الأمنية والأولوية في استلام الأمتعة).

رفقة هوليوود

سخاء المتعة، أقل ما يمكن وصفه اثناء إقلاع الطائرة وأنت على درجة رجال الاعمال، فرغم ما تتمتع به من مقعد مريح وواسع، بفضل الجلد الإيطالي ناعم الملمس في تصنيع مقاعد درجة رجال الأعمال، والمسافة بين المقعدين التي تصل الى 42 بوصة، وعرض المقعد الذي يصل الى 21 بوصة، توفر فلاي دبي إمكانية عرض الأفلام عالية الوضوح HD، بفضل النظام الترفيهي المتطور.

ويحتوي هذا النظام على مجموعة كبيرة من أفلام هوليوود حديثة الانتاج، بما يتيح للمسافرين رفقة افلام الهوليوود الحائزة على جوائز الاوسكار، إضافة إلى خيارات عديدة من الأفلام الهندية والروسية والعربية، وتشكيلة واسعة من المسلسلات التلفزيونية والألبومات الموسيقية والألعاب، بمجموع كلي يصل إلى أكثر من 1000 ساعة من المحتوى الترفيهي.

وتلتزم فلاي دبي بتطوير تجربة السفر باستمرار، حيث أصبحت أول شركة طيران تقدم خدمة قراءة الصحف الرقمية من خلال شاشات نظامها الترفيهي، وتتيح منصة القارئ الرقمي في النظام الوصول إلى 53 صحيفة بـ7 لغات من مختلف أنحاء العالم، بصيغة "بي دي إف" بما فيها الصحف الدولية، كصحيفة وول ستريت جورنال، إنترناشيونال هيرالد تريبيون والشرق الأوسط، المتوافرة في كل من درجة الأعمال والسياحية.

كما أطلقت هوية العلامة التجارية الجديدة في معرض سوق السياحة والسفر العربي، وتم بناء تطور العلامة التجارية على الموثوقية والاتساق في جميع أنحاء تجربة العملاء، وتعزيز الابتكار في المنتج والخدمات الذي ينعكس في الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال الجديدة على حد سواء.

وجددت مبنى مسافريها في مطار دبي، من خلال مرافقه الحديثة المتضمنة 52 مكتبا لإنهاء إجراءات السفر، إضافة إلى أكشاك الخدمة الذاتية التي تتوافر في مبناها للمرة الأولى.

إيرادات النجاح

وتقوم شركة فلاي دبي بأكثر من 800 رحلة في الأسبوع بوجود 300 طيار و500 مضيف جوي لنقل آلاف المسافرين إلى وجهات عديدة عبر اسطولها الحديث، كما أعلنت خلال معرض دبي للطيران 2013 طلبا لشراء 75 طائرة جديدة من طراز بوينغ 737 ماكس، و11 طائرة بوينغ من طراز الجيل الجديد 800-737 بقيمة 8.8 مليارات دولار، وفقاً للسعر المدرج للطائرات، مع الاحتفاظ بحق شراء 25 طائرة إضافية من طراز الماكس، وبذلك تكون طلبات الشراء المعلنة لتسليمها اكثر من 100 طائرة جديدة بحلول عام 2023.

يذكر ان "فلاي دبي" أعلنت في بداية الشهر الجاري نتائج سنة 2013، من خلال تسجيلها أرباحا صافية قدرها 222 مليون درهم إماراتي، بزيادة قدرها 47 في المئة مقارنة بعام 2012، ما يعتبر نجاحا لها كون خطوط طيران فلاي دبي حديثة الولادة في سوق الطيران.