حقق فريق الكويت فوزا مثيرا على نظيره القادسية بنتيجة 99-91، في اللقاء الذي جمعهما امس الاول على صالة فجحان هلال المطيري، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من دوري كرة السلة، والتي شهدت أيضا تغلب الجهراء على الشباب 86-72، وكاظمة على العربي 77-59.

Ad

وقدم الصليبيخات خدمة كبيرة للعربي بإيقافه انطلاقة التضامن وهزيمته له 85-71، لتضعف بذلك فرصه في المنافسة على المركز السادس المؤهل للدور المقبل، ويقترب العربي بشكل أكبر بعد ضمان أندية القادسية والكويت وكاظمة والجهراء والنصر التأهل رسميا للدور المقبل.

وجاءت مباراة القادسية والكويت كعادتها مثيرة، تقدم فيها الأصفر في الربع الأول 16-13، قبل أن يتمكن الأبيض من التقدم في نهاية الربع 28-21.

وتبادل الفريقان التسجيل والتقدم في الربع الثاني، مع أفضلية نسبية لصالح القادسية، إلا أن الكويت حافظ على تقدمه نهاية الربع بفارق 4 نقاط 41-37، وسيطر الابيض في الربع الثالث على المباراة، بعد ان اقفل منطقته أسفل السلة لينهي الربع الثالث متقدما بفارق 19 نقطة 73-54.

واستمر الكويت في تقدمه في الربع الأخير، وتمكن من توسيع الفارق إلى 22 نقطة 84-62 في منتصف الربع الأخير، لكن القادسية لم يستسلم ونجح في تقليص الفارق إلى 11 نقطة 84-73، إلا ان الكويت واصل دفاعه عن تقدمه بإصرار كبير حتى تمكن من انهاء اللقاء بفارق 8 نقاط 99-91، محققا انتصارا مستحقا.

أدار اللقاء الحكام محمد العميري وعبدالله السبتي ومحمد محمود، ولم يكن التحكيم موفقا بالصورة المطلوبة، خصوصا من جانب الأخير الذي كان مرتبكا.