رفع 186 درباً من مخلفات «الصليبية» وإطارات ميناء عبدالله

نشر في 23-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2014 | 00:01
قال مدير إدارة الخدمات العامة ببلدية الكويت أحمد الشريدة إن عمليات التنظيف الواسعة النطاق التي أطلقتها الإدارة، لا تزال مستمرة، مبيناً أنها أسفرت عن رفع 186 درباً من المخلفات والإطارات، عبر استهدافها بر الصليبية، وقيامها بنقل الإطارات من ميناء عبدالله إلى منطقة إرحية، فضلا عن مساهمتها مع الجهات الحكومية في تنظيف نقعة الشملان.

وقال الشريدة، في تصريح صحافي، إن عمليات التنظيف في بر الصليبية اسفرت عن رفع 149 دربا، منها 121 من المخلفات، و20 من الإطارات، إلى جانب 8 دروب من الأخشاب والأثاث، مشيرا إلى أن هذه الحملات التي نفذتها الإدارة بإشراف المفتش حمد الجراح تأتي في سياق حماية البيئة الكويتية من المخلفات الناتجة عن الأفراد بعد إزالتهم للمخيمات الربيعية وتركهم المخلفات في مناطق البر المختلفة.

وأكد حرص الإدارة على مواصلة تنفيذ تلك الحملات حتى الانتهاء من المواقع التي تشهد تراكماً للمخلفات المختلفة، لافتاً إلى أنه تم تحديد تلك المخلفات في عدد من المناطق البرية بهدف التركيز عليها لإعادتها إلى طبيعتها المعهودة.

من جانب آخر، أوضح الشريدة أن عمليات ترحيل الإطارات من منطقة سكراب ميناء عبدالله إلى منطقة إرحية أسفرت عن ترحيل 36 دربا، مشيراً إلى أن ترحيل الإطارات مستمر حتى الانتهاء منها بشكل كامل، إلى جانب تنظيف المنطقة من المخلفات والأنقاض، والتي تأتي في سياق متابعة قسم الطوارئ بالإدارة، وعمله المستمر من أجل القضاء على تشويه المنظر العام.

وأكد أنه في إطار التعاون المستمر بين البلدية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية، قامت الإدارة بتوفير الآليات والعمالة بهدف التنظيف الدوري لنقعة الشملان الواقعة قرب سوق شرق حيث أزالت درباً من مخلفاتها، مشيراً إلى حرص الإدارة على انتشال تلك المخلفات والشباك وبقايا الأخشاب ومختلف العوائق البحرية.

back to top