«التجارة»: ندرس إضافة مواد بناء جديدة إلى «المدعومة»

نشر في 03-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2014 | 00:01
علمت "الجريدة" من مصدر مطلع أن وزارة التجارة والصناعة تتجه إلى دراسة مقترح إضافة بعض المواد الانشائية الى قائمة المواد المدعومة حكوميا.

وقال المصدر إن تلك المواد قد تشمل الخرسانة الجاهزة وكيبلات التمديدات الكهربائية، والانابيب الخاصة بتلك الكيبلات والتمديدات الصحية، اضافة الى بقية المواد المصاحبة لها، مثل الحنفيات والخلاطات، وغيرها من المواد التي تنضوي تحت مسمى تمديدات صحية.

وزاد ان مادة السيراميك تدخل ضمن المواد التي تناول المقترح اضافتها للمطابخ والارضيات، مشيرا الى ان هناك مفاوضات اجرتها الوزارة سابقا مع شركة الوطنية للسيراميك لتقديم عروض تغري المواطنين الذين ينجزون ابنيتهم السكنية بعد حصولهم على قرض الاسكان، للإقبال على شراء منتجاتها وفق اسعار تنافسية.

واوضح المصدر ان "التجارة" ناقشت الموضوع مع شركة الصناعات الوطنية للسيراميك التي قدمت عرضا للتجارة باستعدادها لاعطاء خصم 25% على منتجات السيراميك، بما لا يقل عن 50% من منتجات السيراميك التي تنتجها الشركة.

والمح الى ان هناك مواد اخرى شملها المقترح منها عوازل الاسطح والحمامات (السيكرت)، مضيفا ان اعمال التكييف ايضا شملها المقترح، الى جانب اعمال الالمنيوم.

back to top