قرر النائب العام المستشار هشام بركات هنا اليوم احالة وزير الإعلام السابق صلاح عبدالمقصود ورئيس الهندسة الاذاعية السابق عمرو الخفيف لمحكمة جنايات القاهرة لاتهامهما بتربيح الغير بمنافع دون وجه حق والاضرار عمدا بأموال جهة عملهما ضررا جسيما.

Ad

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط (ا.ش.ا) أن تحقيقات النيابة العامة كشفت أن المتهمين رفضا سحب سيارات البث ومعدات التصوير من محيط مسجد رابعة العدوية شرقي القاهرة رغم الاعتداء على طاقمها من قبل المتظاهرين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي وصمما على استمرار تواجدها بمحيط التظاهرات.

واشارت التحقيقات الى أن المتظاهرين قد استولوا على سيارات البث ومعدات التصوير في الثالث من يوليو واستخدموها في نقل وبث التظاهرات لصالح إحدى القنوات الفضائية مما أضر بالدولة ضررا جسيما تجاوزت قيمته 48 مليون جنيه.

كما أمر النائب العام بإحالة رئيس الهندسة الإذاعية السابق (محبوس احتياطيا) إلى المحاكمة و"ضبط وإحضار" وزير الإعلام السابق وحبسه احتياطيا على ذمة القضية فيما جار ارسال ملف القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين.

وكانت النيابة العامة المصرية قد تلقت عدة بلاغات تتعلق بقيام المتهمين بتشغيل سيارات للبث ومعدات تصوير مملوكة لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري لصالح إحدى القنوات الفضائية لاستمرار بث التظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.