انتزع فريق الكويت المدافع عن لقبه في الدوري الممتاز لكرة اليد فوزاً مستحقاً من غريمه النادي العربي بنتيجة 30-25 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في ختام منافسات الجولة الرابعة من المسابقة، وأنهى الأبيض الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 15-9 ليرفع رصيده إلى 11 نقطة على قمة الترتيب بينما بقي العربي بـ4 نقاط في المركز الخامس.

Ad

جاءت المباراة سريعة وقوية وتمكن الكويت من فرض الأفضلية من بداية اللقاء مرتكزاً على الدفاع المتقدم 3-3 الأقرب لرجل لرجل مما أعاق هجوم العربي كثيراً، والهجوم المعاكس عبر الأجنحة خاصة مشعل طه ومشاري العتيبي، هذا بالإضافة الى اختراقات عبدالله الخميس وعبدالرحمن البالول على الدائرة.

 بينما اعتمد الأخضر على الدفاع المتقدم 5-1 والنقل السريع للهجمات الذي استفاد منها في البداية سالم المطوع ونصير حسن في التسجيل لكن وجود مساحات بين مدافعي الأخضر، وتألق تركي الخالدي حارس الكويت في التصدي لتصويبات لاعبي العربي منح الأبيض المقدمة بنتيجة 10-6 في الدقيقة 20.

وفي الدقائق العشر المتبقية من الشوط، دفع مدرب الأخضر يوسف غلوم بعمار الرامزي كصانع العاب وعلي مراد في الخط الخلفي بهدف تعديل النتيجة واللحاق باللقاء، لكن غياب الحلول الهجومية وتسرع معظم لاعبيه في إنهاء الهجمات حالت دون ذلك لينهي الكويت الشوط لمصلحته.

وفي الشوط الثاني واصل الكويت سيطرته على مجريات المباراة خصوصاً بعدما دفع مدربه الجزائري سعيد حجازي بمحمد الغربللي في الخط الخلفي، ومشاري طه في الجناح الأيسر لزيادة القوة الهجومية للفريق، واستمر على دفاعه الجيد 3-3، مما اربك مهاجمي العربي وأوقع لاعبيه في أخطاء كثيرة خصوصاً في التمرير والاستلام، استفاد منها لاعبو الكويت في توسيع الفارق إلى 24 - 15 في منتصف الشوط.

 فرصة تقليص الفارق

بعدها انتفض لاعبو العربي مرة أخرى بفضل صلابة دفاعه وسرعة تنفيذ الهجوم الخاطف وتصويبات نصير حسن من الخط الخلفي لينجح في تقليص الفارق لأربعة أهداف 27-23، وكان بإمكانه الاقتراب بالنتيجة أكثر من ذلك، لولا بعض الأخطاء الهجومية، ويقظة دفاع الكويت وتألق حارسه تركي الخالدي في الذود عن مرماه أمام تصويبات لاعبي العربي لينهي الكويت اللقاء متقدماً بفارق 5 أهداف.