يستهل فريق الكويت لكرة القدم حملة الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الآسيوي، عندما يستقبل النجمة اللبناني في تمام الساعة 7.30 من مساء اليوم على ملعبه بكيفان، ضمن منافسات الجولة الاولى للمجموعة الثانية، التي ستشهد لقاء الجيش السوري وفنجاء العماني غدا.

Ad

وضمن المجموعة الثالثة من كأس الاتحاد يواجه القادسية فريق الشرطة العراقي في الدوحة غدا عند الخامسة مساء على ملعب نادي الوكرة القطري.

ويأمل الأبيض ان تكون ركلة البداية قوية أمام خصمه اللبناني، لاسيما ان معنويات اللاعبين ليست في قمتها بعد الخسارة من خيطان في الجولة الثامنة عشرة للدوري المحلي وتوديع الصدارة بفارق الأهداف لمصلحة القادسية.

ويسعى الجهاز الفني في الكويت بقيادة الروماني إيوان مارين الى الدخول بالتشكيلة المثالية في مواجهة النجمة، وهو ما حدا به لاستدعاء فهد عوض رغم غيابه عن مواجهة خيطان في الدوري لإصابته بالتمزق، ليكون الى جانب البرازيلي روجيرو، وعصام جمعة وشادي الهمامي، وجواد نيكونام، وفهد العنزي، وعبدالهادي خميس، ووليد علي، وحسين حاكم، وفهد حمود، ويعقوب الطاهر، وعبدالله البريكي.

ويدرك مارين ان التأهيل النفسي للاعبين هو مفتاح الفوز، في ظل التفريط بفرصة اللعب في بطولة دوري ابطال آسيا التي ودعها الفريق بالخسارة الثقيلة في اللقاء الحاسم للملحق التمهيدي أمام لخويا القطري.

اما النجمة فيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة اثر فوزه على مضيفه المبرة بسباعية في الدوري اللبناني حيث يشغل المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

ويقود الالماني ثيو بوكير النجمة وهو مدرب محنك وخبير بكرة القدم الخليجية، وعلى يديه تحسن الأداء والذي كان يقدمه الفريق مع مدربه السابق موسى حجيج، مع تمتع فريق النجمة بدفاع مميز، وهجوم يستطيع ترجمة الفرص القليلة الى أهداف.

 معنويات عالية في القادسية

وفي مواجهة القادسية والشرطة العراقي التي تقام غدا يدخل الأصفر اللقاء بمعنويات عالية في ظل صدارة دوري فيفا، وجاهزية كبيرة في الصفوف، باستثناء خالد إبراهيم الذي يعاني تمزقاً في العضلات.

ويدرك مدرب القادسية محمد إبراهيم أن مهمة القادسية لن تكون سهلة في مواجهة الشرطة الذي ظهر بمستوى جيد أمام الكويت في الملحق الآسيوي المؤهل لدوري الأبطال، حيث يمتلك الشرطة عناصر معظمها يمثل منتخب العراق، وهو ما يجعل القادسية يدخل المباراة بجدية كبيرة سعياً لتعويض الخروج من الملحق التمهيدي لدوري الأبطال أمام الجيش القطري في ظل تمتع الفريق بعناصر الخبرة المتمثلة في صالح الشيخ، ونواف المطيري، وكيتا، وعمر السومة، ونواف الخالدي، ومساعد ندا، الى جانب المتألق سيف الحشان، وسلطان العنزي، وضاري سعيد، وحمد أمام وغيرهم من اللاعبين، وهو ما يعطي المباراة طابعاً قوياً في ظل سعي الأصفر والشرطة الى تحقيق بداية قوية.