الكويت يتربع منفرداً على قمة دوري «فيفا»

نشر في 30-01-2014
آخر تحديث 30-01-2014 | 00:05
رفع فريق الكويت لكرة القدم رصيده إلى 40 نقطة، بعد الفوز على كاظمة 2/3، ليتربع، بعد الجولة الخامسة عشرة، منفرداً على قمة ترتيب دوري "فيفا".
حوّل فريق الكويت لكرة القدم تأخره بهدف أمام مضيفه كاظمة إلى فوز في النهاية بثلاثة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد الصداقة والسلام، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من بطولة دوري "فيفا".

شوط المباراة الأول جاء سريعا وحماسيا في ظل هدف مبكر سجله كاظمة في الدقيقة الخامسة عن طريق ناصر فرج، الذي انقض على مدافع الكويت فهد حمود، واستخلص الكرة وسددها صاروخية في شباك الحارس مصعب الكندري، بعدها تراجع البرتقالي إلى الخلف، لتبدأ خطورة الكويت في الظهور، بعد الاعتماد على التحضير السريع في وسط الملعب، ومن ثم ارسال الكرات الطويلة، مستغلاً المساحات المتاحة في عمق دفاع كاظمة، إلى جانب مهارة وسرعة البرازيلي روجيرو، وعبدالهادي خميس الذي اضاع أكثر من فرصة حقيقية للتهديف في شوط المباراة الأول.

وعند الدقيقة 8 من عمر اللقاء، نجح الكويت في تعديل النتيجة بعد تسديدة من روجيرو من خارج منطقة الجزاء خدعت حارس كاظمة فواز الدوسري، وسكنت الزاوية اليمنى، ليواصل الأبيض إحكام سيطرته على اللقاء، ثم يضيف حسين حاكم الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة على جانب الملعب نفذها حاكم لتخدع الدوسري أيضا، وتسكن الزاوية اليمنى لينتهي هذا الشوط بتقدم الأبيض بهدفين مقابل هدف واحد.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، دعّم كاظمة صفوفه بمهاجمه العائد من عجمان يوسف ناصر، والأردني سعيد مرجان، ليدرك التعادل عبر طلال فاضل من ركلة جزاء تسبب فيها يوسف ناصر، ليتكرر سيناريو الشوط الأول مرة أخرى، وينجح الكويت في العودة الى المباراة بتسجيل الإيراني جواد نيكونام هدف الفوز عبر رأسية من عرضية متقنة لوليد علي، ويعود كاظمة في رحلة البحث عن التعادل، لكن من دون فائدة، لتنتهي المباراة بفوز الكويت الذي تربع على القمة بـ40 نقطة بفارق ثلاث نقاط كاملة عن القادسية الوصيف، بينما تجمد رصيد كاظمة عند 26 نقطة في المركز الخامس.

الشمري يودع الملاعب

وعلى هامش المباراة، ودّع الدولي السابق ولاعب نادي كاظمة والكويت خالد الشمري الملاعب، حيث حرص الشمري على أن تكون مباراته الوداعية بين البرتقالي والأبيض اللذين دافع عن ألوانهما خلال مشواره الطويل في الملاعب.

ويعد الشمري من أبرز المدافعين في الكويت لعباً وخلقاً، وسبق له تمثيل منتخب الكويت سنوات طويلة، كما ساهم مع البرتقالي، الذي حمل شارة القيادة فيه، وكذلك مع الكويت، في حصد بطولات عديدة.

مباراة اليوم

ويلتقي في الساعة 5.55 من مساء اليوم الجهراء (الثالث برصيد 27 نقطة) مع اليرموك صاحب المركز الـ11 برصيد 11 نقطة، على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، ويسعى كل منهما إلى مواصلة انتصاراته.

back to top