المطيري لـ الجريدة•: تطبيق «الموظف الشامل» في جميع أقسام «عمل الأحمدي»

نشر في 25-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-11-2013 | 00:01
No Image Caption
• ساهم في إنهاء معاملات المراجعين بسهولة ودون تأخير
• قضية «وجود المراجع قبل الموظف» باتت من الماضي
كشف مدير إدارة عمل محافظة الأحمدي في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل د. فواز المطيري عن تطبيق نظام الموظف الشامل في جميع أقسام الإدارة، لافتاً إلى أن المراجعين يستطيعون الآن، تقديم معاملاتهم لأي موظف بأي قسم في الإدارة لإنهاء معاملاتهم بكل سهولة ويسر دون أي تأخير.

وأوضح المطيري لـ»الجريدة» أن نظام الموظف الشامل عبارة عن دورة تدريب يجتازها الموظف تمكنه من التعامل مع جميع أنواع المعاملات التي يقدمها المراجعون في إدارات العمل من تجديد أذونات عمل أو تحويل من رب عمل إلى آخر، والإلغاء النهائي للسفر، إضافة إلى استخراج إذن عمل لاول مرة، أو التحويل خارج قطاع العمل، أو تحويل من التحاق بعائل إلى القطاع الأهلي، لافتا إلى أن تطبيق هذا النظام يساهم بصورة فاعلة في تخفيف حدة الزحام الذي تعانيه إدارات العمل بجميع المحافظات، ويسهل على المراجعين انجاز معاملاتهم.

300 معاملة

ولفت المطيري الى أن الإدارة تستقبل معاملات المراجعين مع بداية أوقات العمل الرسمية حتى آخر دقيقة في نهايتها، مشيراً إلى أن الأقسام التابعة للإدارة تستقبل يومياً أكثر من 300 معاملة، ويتم العمل على انجازها فور الاستلام، مؤكداً حرص الإدارة على تلمس سبل الارتقاء بالمراجعين من العمال وأصحاب الأعمال، عبر انجاز معاملاتهم بسهولة ويسر، وتذليل العقبات والمعوقات كافة التي تواجههم.

وأكد المطيري أن قضية وجود المراجع قبل الموظف باتت في طي النسيان، وأصبحت من الماضي، لاسيما أن الإدارة تبدأ في استقبال المراجعين مع الساعات الأولى لبداية الدوام، بعد أن يكون جميع الموظفين وراء مكاتبهم، ولا يوجد أي معاملة تنجز دون رقم لكي نقضي على الواسطة وتجاوز الدور، لافتا إلى أن هناك تطورا كبيرا في تقديم الخدمات لأصحاب العمل، حيث تم تقليص مدة انجاز المعاملات لتصل إلى 5 دقائق.

back to top