الحجرف: تدوير في «التربية»... والتسكين قريباً

نشر في 15-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-11-2013 | 00:01
أجرى وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف تدويراً للوكلاء المساعدين في «التربية» بعد تعيين 4 وكلاء جدد، وأمر بتشكيل لجنة لإجراء مقابلات لتسكين شواغر الوظائف الإشرافية، لاسيما فيما يتعلق بمديري عموم الجهراء والعاصمة.
بعد انتظار طويل وفراغ عانته وزارة التربية في قطاعات مهمة وحيوية، وبعد اعتماد مجلس الوزراء لتعيين 4 وكلاء مساعدين جدد في الوزارة أجرى وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف تدويرا للوكلاء المساعدين في الوزارة، حيث تم نقل د. خالد الرشيد ليشغل منصب وكيل التعليم العام، في حين عين د. سعود الحربي وكيلا لقطاع المناهج والبحوث، والمهندسة يسرى القحطاني وكيلة لقطاع المنشآت التربوية، ويوسف المزروعي وكيلا لقطاع الشؤون الادارية، وطارق الشطي وكيلا للتعليم الخاص والنوعي، بينما نقل بدر الفريح إلى قطاع التنمية التربوية والانشطة، وتم الابقاء على فهد الغيص وكيلا لقطاع الشؤون المالية.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية أن الوزير الحجرف أوعز بضرورة الاسراع بتسكين الوظائف الاشرافية الشاغرة في «التربية»، لاسيما فيما يخص مديري العموم في منطقتي الجهراء والعاصمة التعليميتين، اضافة إلى بقية المناصب، مشيرة إلى أنه طلب تشكيل لجنة لمقابلات مديري العموم في أقرب وقت.

إلى ذلك، أكدت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد أن قرار التدوير الذي اتخذه الوزير الحجرف للوكلاء المساعدين كان موفقا، حيث اتخذ من خلال دراسة القطاعات ومقارنتها بالامكانات الموجودة.

وقالت الوتيد في تصريح للصحافيين عقب حضورها اجتماعا ترأسه الوزير الحجرف صباح أمس بحضور الوكلاء المساعدين ومديري المناطق التعليمية، ان لجنة ستشكل قريبا برئاسة الوزير لتسكين مناصب مديري العموم في منطقتي الجهراء والعاصمة، مؤكدة أن آلية التسكين ستكون وفق الاعلان، ثم المقابلات التي ستتم في غضون شهر على أكثر تقدير.

أسرة تربوية

وفيما يخص اجتماع الوزير مع الوكلاء الجدد قالت: «تشرفت بوجود 4 وكلاء مساعدين جدد انضموا إلى اسرة التربية، وقد كانت هناك جلسة خاصة للترحيب بهم»، مبينة ان الوزير القى كلمة ترحيبية اوصاهم فيها بجودة العمل والاخلاص ليس للوزارة فقط وانما للكويت، مشيرة الى انها ألقت كلمة ترحيب بهم ايضا في حين قاموا بإلقاء كلمات موجزة عبروا فيها عن رغبتهم في الانضمام الى اسرة المنظومة التربوية والتفاني والاخلاص في المضي بمسيرة التطوير.

وأوضحت أن هناك جلسة خاصة ستجمعها والوزير الحجرف بالوكلاء الجدد، وان هناك تعليمات عامة وخاصة لهم وستجتمع معهم بشكل فردي لإعطائهم بعض التعليمات، معربة عن سعادتها بهذه التعيينات التي ستحقق الاستقرار في الوزارة بعد ان كان الوكيل الواحد يدير 3 قطاعات كاملة.

ترحيل اختبارات الثلاثاء إلى نهاية الجدول

بعد موافقة مجلس الوزراء على اعتماد يوم 19 الجاري عطلة عامة لجميع مؤسسات الدولة نظرا لعقد القمة العربية الافريقية في البلاد ولتخفيف الاختناقات المرورية التي يمكن أن تحصل في ذلك اليوم، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن الجهات المعنية في وزارة التربية بدأت في اعداد جداول جديدة لاختبارات الفترة الدراسية الاولى، موضحة أنه سيتم ترحيل الاختبارات التي تصادف يوم 19 الجاري إلى نهاية الاختبارات.

وقالت المصادر لـ»الجريدة» إن ادارة التنسيق بدأت منذ يوم أمس بدراسة الجداول ومعرفة الاختبارات التي ستصادف يوم الثلاثاء المقبل والعمل على اعداد جداول اختبارات جديدة تتضمن ترحيل هذه الاختبارات إلى يوم آخر، لافتة إلى أنه سيكون اليوم التالي لآخر اختبار في جميع المراحل الدراسية.

وأوضحت المصادر أن الوزارة سترسل هذه التعديلات إلى المناطق التعليمية التي ستقوم بدورها بتعميمها على جميع المدارس يوم الاحد المقبل بعد دراستها واعتمادها من قبل وكيل التعليم العام، لافتة إلى أهمية ان تصل التعديلات الجديدة إلى المدارس قبل نهاية دوام الأحد حتى يمكنها ابلاغ الطلبة بهذه التعديلات.

back to top