قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة المباني المتحدة خليل العنيزي إن شركة المباني انهت عامها الثالث بعد اعادة تفعيل نشاط الشركة في عام 2011، محققة ارباحا صافية بلغت نسبتها 7.5 في المئة في عام 2013 على القيمة الاسمية للسهم.

Ad

واضاف ان الشركة تتابع في الوقت الراهن تنفيذ مشروع مركز الفحيحيل الصحي لوزارة الصحة ومبنى الخدمات بمنطقة الاحمدي الصحية بقيمة بلغت 2.879 مليون دينار، مشيرا الى ان الشركة فازت بالعقد عام 2012.

واشار الى ان هناك مشروعا مع احدى الجهات الرسمية لم تتم ترسية عقده حتى الآن وتبلغ قيمته 24.547 مليون دينار، مبينا ان الشركة تدرس حاليا عددا من المشاريع مع جهات حكومية وخاصة، بقيمة مختلفة تراوح قيمتها بين 7 و30 مليون دينار.

على صعيد ذي صلة وافقت الجمعية العمومية لـ"المباني المتحدة" على جميع بنود جدولي اعمال اجتماعيها العادي وغير العادي، اللذين عقدا بنسبة حضور بلغت 100 في المئة في كل منهما.

كما انتخبت الجمعية العمومية مجلس ادارة جديدا ضم كلا من: شركة العقارات المتحدة التي ستعين عضوين ممثلين لها، وشركة تمليك المتحدة للخدمات العقارية التي ستعين عضوا ممثلا لها في المجلس الجديد.

كما وافقت على تعديل المادة رقم 5 من النظام الاساسي لها والتي اضحت بعد التعديل تجيز للشركة القيام باعمال المقاولات الانشائية من مبان وطرق وجسور وادارتها والاشراف عليها، وصناعة وانتاج مواد البناء بمختلف انواعها (وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للصناعة).

كما بات النص بعد التعديل يجيز للشركة تجارة وتعبئة الاسمنت ودراكيل الرمل والمواد السائبة المتعلقة بها، وتصنيع وتنفيذ اعمال الاصباغ اللازمة لتنفيذ الاعمال المدنية (وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للصناعة).

واضحت المادة تجيز ايضا بعد التعديل شراء واستيراد الاجهزة والمستلزمات والمعدات اللازمة لتنفيذ اغراض الشركة، وتمثيل الشركات والدخول في المناقصات المشابهة لهذه الاغراض، اضافة الى تملك المنقولات والعقارت اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون، فضلا عن استغلال الفوائض المالية المتوافر لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.