أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم هنا اليوم توقيع غرامة مالية بقيمة 12 ألف يورو على نادي (فياريال) الاسباني على خلفية سلوك عنصري قام به مشجع للنادي تجاه لاعب برشلونة البرازيلي داني ألفيش خلال مباراة بالدوري المحلي.

Ad

وقال الاتحاد الاسباني لكرة القدم في بيان إن لجنة المسابقات قررت عدم إغلاق ملعب (المدريغال) لنادي (فياريال) كما كان متوقعا والاكتفاء بفرض غرامة مالية "نظرا لطبيعة الحادث" الذي يتعلق بإلقاء ثمرة موز على اللاعب البرازيلي في 27 ابريل الجاري.

وأشادت اللجنة بقيام نادي (فياريال) بتحديد المسؤول عن رمي الموزة ومنعه من الدخول مجددا مدى الحياة الى الملعب.

وكان أحد مشجعي فريق (فياريال) قام بإلقاء موزة على ألفيش أثناء استعداده لتسديد ضربة ركنية في المباراة التي جمعت بين الفريقين بالدوري الاسباني إلا أن اللاعب البرازيلي كان سريع التجاوب وقام بالتهام الموزة.

وأثار السلوك العنصري استياء كبيرا في الأوساط الرياضية والاجتماعية الاسبانية ما دفع عددا كبيرا من اللاعبين والشخصيات الإعلامية إلى أكل الموز في اليوم التالي تضامنا مع ألفيش.

وكان لاعب نادي (ليفانتي) الاسباني بابا كولي ديوب تعرض لموقف عنصري مشابه في المباراة التي جمعت فريقه مع متصدر المسابقة (اتليتكو مدريد) بالدوري المحلي الاحد الماضي بعدما قام أحد مشجعي الفريق المنافس بتقليد صوت القردة بالقرب منه إلا أن اللاعب السنغالي قام بالرقص بطريقة ساخرة كالقرد ردا على ذلك.

وأعرب ألفيش وديوب في تصريحات صحفية في وقت لاحق عن استيائهما من تلك المواقف والسلوك العنصري اللذين تعرضا له في أكثر من مناسبة في المباريات مطالبين بضرورة اتخاذ تدابير لمنع تكرار ذلك.