«اليد» اختار 20 لاعباً لبطولتي هنغاريا

نشر في 05-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-08-2014 | 00:01
كشف الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للأشبال لكرة اليد تحت 14 سنة المكون من المدربين نايف الرندي واسامة الفيلكاوي عن القائمة النهائية للمنتخب الذي يستعد حالياً للمشاركة السنوية في بطولتي سلي كاب وفرايدي كاب الوديتين، المقرر إقامتهما بهنغاريا خلال الفترة من 13 حتى 18، و19 إلى 23 من أغسطس الجاري.

وتضم القائمة المختارة 20 لاعبا هم: حسن الصفر، وعبدالله البلوشي، ومحمد البلوشي، ومحمد القطان، وأحمد مراد، محمد يحيي، مبارك العجمي، وفهد عبدالهادي، وأحمد القلاف، وحمد فيصل، وضاري العنزي، وفواز عبدالجليل، وفهد حبيب، وعبدالوهاب مشاري، ودعيج الهندي، ويوسف العوضي، وفواز الحربي، وحمود قايد، وعايض الرشيدي، مبارك الشمري.

وسيغادر وفد المنتخب في الـ12 من الشهر الجاري برئاسة الفريق متقاعد ناصر صالح بومرزوق رئيس الاتحاد، وعامر الصرعاوي مشرفاً، إضافة إلى المدربين الرندي والفيلكاوي، وسيتم الاستعانة باختصاصي علاج طبيعي من هنغاريا.

 شوط كبير

من جانبه، أكد المدرب نايف الرندي في تصريح لـ"الجريدة" أن لاعبي المنتخب قطعوا شوطاً كبيراً من خطة إعدادهم للبطولتين، حيث بدأت التدريبات قبل بداية شهر رمضان بأربعة ايام على صالة الاتحاد بالدعية، واستمرت بشكل يومي حتى عيد الفطر، ثم استؤنف التدريب في اليوم الثالث من الاجازة، مشيراً الى أن التركيز خلال الفترة الاولى التي استمرت حتى منتصف شهر رمضان تقريباً كان على الجانب البدني لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، ثم انتقل للشق الفني والخططي، وأظهر اللاعبون خلاله استجابة جيدة لجميع المهام الفنية.

وأشار الرندي الى أن المنتخب سيتم تقسيمه الى فريقين يشارك بهما في البطولتين، ويشرف كل مدرب على فريق منهما، موضحاً أن "الاستقرار على القائمة النهائية جاء بعد فترة طويلة من المتابعة لاختيار أفضل العناصر التي نسعى إلى تجهيزها لتكون نواة للمنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة".

وطالب الرندي في ختام تصريحه الأندية بالاهتمام الكبير بهؤلاء اللاعبين الذين يعدون قاعدة أساسية للمنتخبات الوطنية وعدم التفريط فيهم أو إهمالهم خلال الفترة المقبلة، بعد عودتهم من هنغاريا حتى يتم المحافظة على المستوى الفني الجيد الذي وصلوا اليه.

حرص الاتحاد

ومن جهته، أشاد المدرب أسامة الفيلكاوي بحرص ادارة الاتحاد الدائم على المشاركة في مثل هذه البطولات الدولية، لأنها فرصة كبيرة لاحتكاك اللاعبين الصغار بمدارس ومنتخبات متقدمة في اللعبة، مؤكداً أن الهدف من المشاركة ليس فقط تحقيق نتائج بقدر ما هو الاستفادة لرفع المستوى الفني العام، وبالتالي استخلاص مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين تستفيد منهم المنتخبات الوطنية الاكبر سنا في الفترة المقبلة.

يذكر أن البطولة يشارك فيها 32 دولة، وكل دولة يمثلها منتخبان، وأغلبها من القارة الاوروبية.     

back to top