تواصل بلديات المحافظات حملاتها لفرض هيبة القانون، فبعد الحملات المتلاحقة في مناطق المخيمات قامت بلدية العاصمة برفع السيارات المهملة بالشوارع ووضعت ملصقات تحذيرية على سيارات أخرى تمهيداً لرفعها.

Ad

دعا مدير إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت بالإنابة عبد المحسن أبا الخيل المواطنين والمقيمين أصحاب السيارات التي يتم إصلاحها في المناطق الصناعية في جميع المحافظات الى عدم اهمال سياراتهم لدى الكراجات وورش التصليح وذلك حتى لا يتم رفعها وحجزها من قبل البلدية في أماكن حجز البلدية بمنطقة امغرة وتعريض انفسهم للمساءلة القانونية وما يترتب عليها من غرامات مالية.

وقال أبا الخيل في تصريح صحافي إن فرق البلدية بالمحافظات تقوم بشكل يومي ومتواصل برفع وحجز السيارات المهملة في الساحات والشوارع والميادين، مشيرا الى أن تعليمات مدير عام البلدية أحمد الصبيح مستمرة لتطبيق قوانين وأنظمة البلدية على المخالفين في مختلف المجالات التي تقع ضمن اختصاصات بلدية الكويت ومن ضمنها رفع السيارات والمركبات المهملة والمعروضة للبيع.

 

تنظيف الساحات

 

وكانت الحملة التي نفذتها إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة على السيارات المهملة في منطقة شرق الصناعية واسفرت عن رفع 14 سيارة مهملة قد انطلقت بتعليمات من مدير فرع بلدية المحافظة فالح الشمري.

من جهته، أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة أحمد العازمي أن الهدف من الحملة تنظيف الساحات العامة والمرافق من السيارات المهملة ولا يخفى على احد ما تعاني منه المناطق الصناعية بالعاصمة من تلك السيارات التي يتركها أصحابها لفترات طويلة «ومن واجبنا القضاء على هذه الظاهرة أو حتى الحد من هذه المخالفات وهي بلا شك تعرقل حركة المرور وعمليات التنظيف التي تقوم بها بلدية المحافظة».

 

ملصقات وازالة

 

بدوره، أكد مراقب النظافة العامة بفرع بلدية محافظة العاصمة مشعل العازمي أن عمليات رفع السيارات المهملة والأخرى المعروضة للبيع هو من صميم عملنا اليومي، لافتاً إلى أن الحملة التي تم تنفيذها صباح أمس على السيارات المهملة في منطقة شرق الصناعية جاءت بشكل موسع، حيث استغل عدد كبير من اصحاب الكراجات والورش الساحات المقابلة لورشهم وكراجاتهم وقاموا بتحويلها لمواقف خاصة، فضلاً عن استغلالها كممتلكات خاصة، لافتا الى ان البلدية قامت بوضع ملصقات تحذيرية عددها 93 ملصقاً على المركبات المخالفة قبل فترة من تنفيذ الحملة ليتسنى لأصحابها تحريكها خلال الفترة المحددة بالإنذار، لافتاً إلى أن أصحابها قاموا بتحريك عدد كبير منها فيما تم رفع 14 سيارة المتبقية منها إلى جانب وضع 12 ملصقا تحذيريا آخر جديدا وتحرير محضري عدم التقيد بقواعد النظافة العامة للمحلات بالمنطقة.

كراجات البلدية

 

وأضاف ان المركبات المرفوعة ستودع في كراجات البلدية في منطقة امغرة وسيكون هناك غرامات مالية تقع على اصحابها وتتراوح الغرامة حسب حجم السيارة ومدة بقائها في الكراج فهناك غرامة من 100 إلى 300 دينار كمخالفة اولى إلى جانب رسوم النقل والحراسة، مؤكدا أنه لن يفرج عن السيارة إلا بعد دفع الرسوم والغرامات كاملة.

وتابع العازمي أن المنطقة يوجد حولها عدة مجمعات كبرى وأن عمليات رفع السيارات المهملة منها تفسح المجال للمراجعين والمتسوقين من ركن سياراتهم لقضاء حوائجهم بكل سهولة ويسر وعدم تعطيل أمورهم بسبب وجود تلك السيارات المهملة التي تعج بها المنطقة.

وحذر العازمي أصحاب المركبات المهملة من خطورة ترك مركباتهم بهذه الطريقة غير القانونية في المواقف والساحات العامة، مؤكدا أن الحملة لا تهدف بتاتا لإلحاق اي أذى بأحد وأن كل ما هنالك هو تطبيق القانون فقط وأن على المخالفين الامتثال لذلك تحقيقاً للمصلحة العامة.

«البلدية» تشارك في تنظيف الشواطئ

قامت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت بمشاركة المبرة التطوعية للبيئة في الحملة التي يقوم بها فريق الغوص الكويتي لتنظيف شواطئ الواجهة البحرية والأبراج وذلك بمشاركة وزارة التربية ووزارة الصحة وشركة المشروعات السياحية والبنك التجاري ومجلس أمهات من مدرسة منيرة عثمان السعيد.

وقد بدأت الحملة من نوفمبر الماضي وستستمر أربعة أشهر وهي تهدف للمحافظة على البيئة البحرية وسواحلها، وقد شارك فيها امس الاول أكثر من 400 طالبة ساهمن في تنظيف الواجهة البحرية والأبراج وازلن 4 دروب من المخلفات التي تشوه المنظر العام للبيئة البحرية.