إيران: 250 جريحاً في زلزال «إيلام»

نشر في 19-08-2014 | 00:08
آخر تحديث 19-08-2014 | 00:08
No Image Caption
ضرب زلزال بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر أمس محافظة إيلام غرب إيران على الحدود مع العراق، موقعاً 250 جريحاً على الأقل، وفق ما ذكرت مصادر رسمية إيرانية.

وأفاد المعهد الأميركي للفيزياء الأرضية قبل ذلك بقليل بأن الزلزال كان بقوة 6.3 درجات، محدداً مركزه على مسافة 36 كلم جنوب شرق مدينة عبدان، وعلى عمق 10 كلم.

ووقع الزلزال بحسب التلفزيون الإيراني، في الساعة 7.02 (2.32 تغ) قرب مدينة مورموري غرب محافظة إيلام. وقال مسؤول الهلال الأحمر المحلي: "لحسن الحظ لم يشر إلى مقتل أي شخص في الوقت الحاضر، لكن هناك الكثير من الجرحى، والأضرار المادية".

وأكد رئيس لجنة الأزمات، التي أنشئت في المنطقة أحمد كرامي، أن "عدد الجرحى بلغ 250 شخصاً". وذكر أن السكان شعروا بنحو 44 هزة على الأقل في المنطقة خلال اليومين الماضيين.

وفي مدينة مورموري تضرر الكثير من المنازل والمباني العامة، كما رصدت أضرار كبيرة في 8 قرى من المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "إيرنا"، التي أشارت إلى أن الكثير من السكان أمضوا ليل الأحد- الاثنين خارج المنازل، خوفاً من الهزات الارتدادية الكثيرة التي سجلت في المنطقة.

يأتي ذلك في أوج المخاوف من إصرار الحكومة الإيرانية على استكمال البرنامج النووي، الذي يهدد المنطقة من تداعيات تسرب إشعاعي في حال حصول مثل تلك الظاهرة في إحدى المنشآت النووية القريبة من الخليج العربي، ويثير كذلك مخاوف الغرب من نية إيران إنتاج السلاح النووي.

(طهران - أ ف ب)

back to top