قال رئيس لجنة الاجتماع التنسيقي البرلماني لمناقشة القضايا الخليجية النائب الدكتور علي العمير ان اجتماع لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية للمجالس التشريعية بدول مجلس التعاون الخليجي المقرر غدا سيكون استكمالا للقاءات الخليجية البرلمانية لتطوير العمل البرلماني في المجالس التشريعية الخليجية.

Ad

وأضاف العمير في تصريح صحافي اليوم أن برنامج عمل الاجتماع الذي يستضيفه مجلس الامة غدا سيتضمن العديد من القضايا والموضوعات ومنها دراسة تجربة الاتحاد الأوروبي وغيره من المنظمات المماثلة في المجال البرلماني علاوة علي تنسيق السياسة الإعلامية الخارجية للمجالس التشريعية الخليجية وتقوية العلاقات مع المنظمات الحقوقية.

وبين ان الاجتماع سيتناول كذلك مشروع الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية ومشروع إنشاء مجموعات برلمانية خليجية تخصصية في المجالين التشريعي والاقتصادي فضلا عن متابعه القواعد التنظيمية لعمل لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية ولجنة الاجتماع الدوري لرؤساء المجالس التشريعية وغيرها من القضايا الأخرى.

وأوضح العمير ان ممثلي مجلس الامة سيقدمون أوراق عمل بشأن السياسة الإعلامية والشبكة المعلوماتية ورؤية مجلس الأمة حول التعديلات على النظم والقواعد الخاصة بالاجتماع الدوري واجتماعات لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية.