الأهلي يستعيد الصدارة بتعادله مع المحلة... ومبروك يغرم تريزيغيه

نشر في 13-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2014 | 00:01
No Image Caption
عاد الأهلي إلى صدارة المجموعة الأولى بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بتعادله 1-1 مع غزل المحلة، لكنه أهدر فرصة حسم تأهله للدورة الرباعية التي تحدد البطل.
فشل فريق الأهلي لكرة القدم في حسم بطاقة التأهل للدورة الرباعية للدوري المصري الممتاز، بعدما وقع في فخ التعادل الإيجابي مع مضيفه غزل المحلة بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول، والمؤجلة من الجولة التاسعة عشرة للمجموعة الأولى.

وأرجأ الفريق الأحمر صعوده للمربع الذهبي بهذا التعادل، لكنه عاد لاعتلاء الصدارة برصيد 34 نقطة بفارق الأهداف عن سموحة الوصيف، وتتبقى للأهلي مواجهتان أمام المقاصة والجونة، بينما رفع المحلة رصيده إلى 17 نقطة بالمركز التاسع.

وجاء هدف المحلة عن طريق حسام عرفات في الدقيقة 30، وتعادل محمود حسن تريزيغيه للأهلي في الدقيقة 74، وأهدر اللاعب ركلة جزاء للفريق الأحمر في الدقيقة 36.

مبروك ينتقد أداء اللاعبين

وقدم الأهلي عرضا متوسطا، لكن الطريقة الدفاعية البحتة التي اعتمد عليها الفلاحون، جعلت الاستحواذ مطلقا للفريق الأحمر، إلا أن سوء استغلال الفرص حال دون فوز الأهلي.

وحاول المدير الفني للأهلي فتحي مبروك تنشيط هجومه بتغييرات للضغط على دفاعات المحلة، من خلال الدفع بالثلاثي محمد ناجي "جدو" والسيد حمدي وأحمد شكري، إلا أنهم تسابقوا في إهدار الفرص السهلة، ولجأ الفلاحون طوال المباراة إلى الدفاع وشن هجمات على استحياء.

وانتقد مبروك عقب اللقاء أداء لاعبي فريقه، موضحا أن الأهلي لعب المباراة بثقة زائدة غير مبررة، مشيرا إلى أنه حاول تنشيط هجوم فريقه بالتغييرات التي دفع بها، كاشفا عن إمكانية توقيع عقوبة مالية على تريزيغيه لتسديده ركلة الجزاء دون إذنه، معتبرا أنه أمر غير مقبول.

في شأن آخر، رفض رئيس النادي الأهلي محمود طاهر الحديث عن تعيين مدير فني بعينه لقيادة الفريق الأحمر في الفترة المقبلة، مضيفا ان الحديث غير مناسب حاليا في ظل وجود فتحي مبروك المدير الفني، الذي يخوض مهمة صعبة في الدوري وبطولة الكونفدرالية.

وأكد رئيس النادي أن الوقت ليس مناسبا أيضا للحديث عن أي صفقات جديدة بالنسبة لفريق الكرة الأول، مقترحا عودة مسابقة الدوري في الموسم الجديد إلى نظام المجموعة الواحدة.

الزمالك يواجه وادي دجلة

يخوض الفريق الكروي بنادي الزمالك، مباراة مهمة ومصيرية في الرابعة عصر اليوم أمام نظيره وادي دجلة، ضمن مباريات الأسبوع الـ21 لمباريات المجموعة الثانية بالدوري الممتاز على ملعب "الدفاع الجوي".

يدخل الزمالك المباراة ورصيده 31 نقطة يحتل بها المركز الثالث بالترتيب العام، وتعد مباراة اليوم لا بديل فيها عن الفوز للزمالك لمواصلة المنافسة على الصعود للدورة الرباعية التي ستحدد بطل الدوري الموسم الحالي.

في حين يدخل فريق دجلة المباراة متعطشاً للفوز بعد تعادله سلبياً أمام طلائع الجيش في المباراة التي أقيمت بينهما (الاثنين) الماضي، والخروج بنقطة واحدة "لا تثمن ولا تغني من جوع" ليرتفع رصيده بها إلى 23 نقطة، ويظل في المركز الخامس دون تعديل، ويسعى الفريق الدجلاوي إلى اقتناص النقاط الثلاث من جعبة الزمالك لتعديل مركزه بجدول ترتيب المسابقة، والصعود إلى المنطقة الدافئة.

 يستضيف فريق المصري نظيره القناة، في مواجهة يبحث فيها الفريق البورسعيدي عن حصد نقاط المباراة، في حين يراهن فريق القناة على الفوز للابتعاد عن معركة الهبوط.

يستضيف فريق طلائع الجيش نظيره حرس الحدود، ويدخل الطلائع مباراة اليوم ولا بديل أمامه سوى الفوز والتمسك بأمل البقاء في الدوري الممتاز في الموسم الجديد في ظل وجوده في المركز قبل الأخير بالبطولة برصيد 19 نقطة.

يستضيف ملعب "أكاديمية الشرطة" بالعباسية، نظيره تلفونات بني سويف، في مباراة مهمة لصاحب الأرض الذي يسعى إلى مواصلة قطار الانتصارات بالفوز على الضيوف وانتزاع النقاط الثلاث التي تجعله يعتلي صدارة المجموعة الثانية، خاصة أن رصيده الحالي 32 نقطة.

back to top