مقتل واصابة 13 من قوات النظام السوري

نشر في 20-03-2014 | 17:00
آخر تحديث 20-03-2014 | 17:00
No Image Caption
أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم عن مقتل واصابة 13 فردا من قوات النظام وأسر اربعة آخرين في اشتباكات مع مقاتلين معارضين بمحافظة (حماة) وسط سوريا.

وأوضح المرصد في بيان ان هذه الاشتباكات وقعت بين القوات النظامية من جهة ومقاتلين معارضين من جهة اخرى في محيط حاجزي (السمان) و(جب ابو معروف) غربي مدينة (طيبة الإمام) بريف (حماة) الشمالي.

واضاف ان مقاتلي المعارضة اعطبوا دبابتين للقوات النظامية في الاشتباكات ذاتها التي شهدت مقتل عنصر تابع لجبهة (النصرة) اثر تفجيره مركبة مفخخة بحاجز (السمان) قرب بلدة (طيبة الامام).

وعلى صعيد متصل اكد المرصد مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اكثر من خمسين آخرين جراء قصف قوات النظام مدينة (دوما) في ريف دمشق براجمات الصواريخ.

واضاف ان العشرات من المواطنين بينهم نازحون مدنيون ومقاتلون قتلوا واصيبوا اثر استهدافهم من قبل القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني الموالية لها في عدة مناطق على الطريق ما بين بلدة (الحصن) بمحافظة (حمص) وسط البلاد والحدود السورية - اللبنانية.

وفي محافظة (درعا) جنوبي سوريا قال المرصد ان الطيران الحربي نفذ صباح اليوم ثلاث غارات على مناطق في (مخيم درعا) كما قصف محيط فرع المخابرات الجوية وصوامع الحبوب بمدينة (درعا) مشيرا الى ان شرق بلدة (الحارة) يشهد اطلاق نار بالرشاشات الثقيلة من القوات النظامية على الحاجز الشرقي منها.

واضاف ان الطريق بين بلدتي (الكرك الشرقي) و(المسيفرة) في (درعا) تشهد قصفا من القوات النظامية بالتزامن مع مرور سيارات تحمل معونات انسانية كما تعرضت مناطق في بلدة (النعيمة) في المحافظة نفسها لقصف جوي.

وفي محافظة (ادلب) شمالي سوريا اشار المرصد الى وقوع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي كتائب اسلامية معارضة وكتائب اخرى من طرف والقوات النظامية مدعمة بمسلحين موالين لها من طرف آخر بالقرب من معبر (الحاج نديم) وقرية (بساس).

واشار المرصد ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) يقوم بعملية تهجير للمواطنين الاكراد من مدينة (تل ابيض) وريفها في محافظة (الرقة) شمال وسط سوريا مشيرا الى امهال (داعش) للاكراد الذين يقطنون في القرى الخاضعة لسيطرتها حتى مساء اليوم للخروج منها واخلائها.

وقال انه في مدينة (حمص) تتعرض مناطق في الحي الجديد بالوعر لقصف من القوات النظامية من دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الان.

back to top