أعلن محافظ مدينة اصفهان الإيرانية رسول زركربور هنا اليوم تقديم تسهيلات خاصة للمستثمرين الكويتيين الراغبين في الاستثمار بالمحافظة.

Ad

وقال زركربور لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "سنقوم بتسهيل مهمة رجال الاعمال الراغبين في الاستثمار بمدينة اصفهان واطلاعهم على المشاريع والفرص الاستثمارية وسنوفر لهم بيئة جذابة ومميزة للاستثمار".

واضاف ان "المحافظة ونظرا الى امكانياتها الواسعة على الصعيد الصناعي والزراعي والسياحي والجامعي بإمكانها ان تكون مكانا جيدا للمستثمرين الكويتيين ونحن بدورنا نضمن رأس المال والربح المطلوب".

واعرب زركربورعن سعادته لاستضافة مدينة اصفهان الاجتماع الرابع للجنة القنصلية الكويتية الايرانية المشتركة برئاسة مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية الكويتية السفير طلال الفلاح ونظيره الايراني حسين ميرفخار.

واشار محافظة اصفهان الى لقائه مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية الكويتية السفير طلال الفلاح مضيفا انه اطلع الوفد الكويتي على الطاقات التي تتمتع بها المحافظة والفرص المتوفرة فيها.

وقال زركربور ان محافظة اصفهان مستعدة لاستقبال رجال الاعمال الكويتيين لتنفيذ مختلف المشاريع الاستثمارية الى جانب السياحة وزيارة الاماكن الأثرية التي تتميز بها المحافظة.

ومن جانبه وصف مدير عام الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية الإيرانية حسين ميرفخار في تصريح مماثل ل(كونا) المحادثات التي اجراها مع الوفد الكويتي في اطار اجتماع اللجنة القنصلية الكويتية الايرانية المشتركة بانها "جرت في ظل اجواء من التفاهم والود".

وقال ميرفخار "اتفقنا على مجموعة من القضايا منها عملية تسهيل منح تأشيرات الدخول سواء للموظفين الحكوميين او المواطنين وكذلك تفعيل اتفاق نقل السجناء والمحكومين بين البلدين".

واشار الى التعاون في مجال اصحاب القوارب وتجهيزها بأنظمة أمان واتصالات حديثة وكذلك تسهيل عملية منح تأشيرات الدخول للتجار من كلا البلدين ما سينعكس على واقع العلاقات التجارية بين الجانبين.