المخيزيم: «دانة الصفاة» تسعى إلى تطوير أدائها التشغيلي

نشر في 28-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-05-2014 | 00:01
No Image Caption
الجاركي: الشركة لا تنوي التخارج من استثماراتها في الوقت الحالي

قال فهد المخيزيم إن «دانة الصفاة» وقعت عقود نقل ملكية الشركة المصرية لمنتجات الألبان والأغذية (ايدافكو) بنسبة 100 في المئة، إلى شركة دانة الصفاة الغذائية، وسوف يظهر تأثير ذلك على البيانات المالية خلال هذا العام.
أكد رئيس مجلس إدارة شركة دانة الصفاة الغذائية فهد المخيزيم ان الإدارة تبنت رؤية مستقبلية واضحة ترتكز على أسس تراعي الارتقاء بمستوى الأداء من خلال تطوير وتحديث الهيكل الإداري والتشغيلي والفني للشركة، بما يحقق اكبر قدر من التركيز والكفاءة في مجالات عمل الشركة المختلفة، موضحا ان الشركة تسعى الى مواكبة احدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المعلومات لتحسين الفاعلية التشغيلية للشركة وزيادة عملياتها اليومية.

وقال المخيزيم خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت امس بحضور نسبته 56.5 في المئة ان الشركة ستواصل سعيها الى مواكبة الظروف الاقتصادية المحيطة، عبر الاستمرار في ترشيد النفقات وتطوير إجراءات ولوائح العمل ووضع أنظمة محددة وواضحة للعمل في كافة المستويات الإدارية والتشغيلية مع تحديد أسس وتقييم دورية للوقوف على مدى التطور في تحقيق تلك الأهداف بما يتناسب مع طموحات الشركة وتوقعاتها مساهميها.

واوضح ان الشركة حققت خلال عام 2013 نموا في أنشطتها ومبيعاتها، رغم استمرار بيئة التشغيل الصعبة والتحديات التي تواجه الشركة في الأسواق المحلية والدولية، كما كان أداء الشركات الخارجية في لبنان وسلطة عمان مرضيا إذ حققت نتائج أفضل من العام الماضي، لافتا الى ان الشركة الأم تواصل التركيز على بناء دعائم القوة والاستمرار للشركات التابعة ودعمها في كل المجالات لاستمرار الأداء الجيد.

إيرادات الشركة

وتابع ان الشركة حققت إيرادات بلغت قيمتها 27.8 مليون دينار، خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، مقارنة بإيرادات بلغت قيمتها 27.7 مليون دينار، خلال الفترة المذكورة من عام 2012بارتفاع قدره 104 آلاف دينار تقريبا، وبنسبة 0.4 في المئة، فيما بلغت المصاريف العمومية 3.54 ملايين دينار، مقابل 2.88 مليون دينار.

وزاد ان الشركة حققت خسائر قدرها 4.69 ملايين دينار، مقارنة مع خسائر بلغت قيمتها 7.72 ملايين دينار، بانخفاض قدره 3.02 ملايين دينار، وبنسبة قدرها 39.2 في المئة، لافتا الى ان حقوق مساهمي الشركة بلغت 33.75 مليون دينار، مقارنة بـ38.4 مليون دينار، فيما بلغت القيمة الدفترية للسهم 119 فلسا للسهم.

ومضى إلى القول ان الشركات التابعة استمرت في التوسع المدروس سواء محليا أو خليجيا، إذ قامت شركة الأسماك بتطوير قطاع الصيد، فيما توسعت شركة اسماك الدانة في سلسلة محلاتها الراقية فبلغ عددها 28 محلا، مشيرا الى ان شركة الصفاة للضيافة أعادت هيكلة قطاع المطاعم وتم التخلص من بعض المطاعم التي لا تحقق مردودا ماديا جيدا.

تقليص المصاريف

ومن ناحيته، قال الرئيس التنفيذي للشركة مشعل الجاركي عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية ان استراتيجية الشركة على الفترة المقبلة تتمحور على تنمية النشاط التشغيلي، وتقليص المصاريف العمومية، لافتا الى الشركة قامت بإغلاق أفرع لبعض المطاعم وذلك لعدم جدوى مردودها المادي.

واضاف الجاركي ان الشركة تسعى إلى بناء مصنع للأسماك في سلطنة عمان، وقد أعدت دراسة حول ذلك الموضوع، إضافة الى ان الشركة تسعى الى التوسع في بعض البلدان، والعمل على جعل العلامات التجارية التابعة لها لشركة اخرى عالمية، لافتا الى ان الشركة تمتلك مصنعا في الكويت حصل على العديد من الشهادات العالمية. وبين الجاركي ان الشركة لا تنوي التخارج من استثماراتها في الوقت الحالي، حيث ان جميع الاستثمارات سترتفع قيمتها خلال الفترة القادمة، وذلك بعد إعادة الهيكلة.

وعلى صعيد اخر وافقت العمومية على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية لشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، فيما أقرت توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المذكورة.

back to top