قال المدير العام للهيئة العامة للصناعة بالوكالة فهاد سحاب المطيري ان الهيئة تسير في منهجية ثابتة من ناحية تجهيز منطقتي صبحان والشدادية الصناعيتين مبينا ان اول منطقة بخصوص انجاز التراخيص ستكون صبحان.

Ad

واضاف المطيري في مؤتمر صحافي عقدته الهيئة للاعلان عن انطلاق المرحلة الرابعة من الحملة ان هذه المرحلة من الحملة التي تقيمها «الهيئة» لدعم المنتج الوطني تحت عنوان «منا وفينا فلندعم منتج ايادينا» قد بدأت في الاول من يناير الجاري وتنتهي مع نهاية شهر مايو المقبل اي لمدة خمسة اشهر.

واوضح ان المراحل الثلاث التي مضت من عمر الحملة حققت نتائج طيبة وفق دراسات اعدتها شركة متخصصة، مؤكدا ان الحملة قسمت على خمس مراحل تنتهي مع نهاية عام 2014.

وقال المطيري في كلمته امام الحضور ان هيئة الصناعة تولي اهمية كبرى لتنمية القطاع الصناعي ودعم منتجاته باعتباره احد الروافد الرئيسية لتحريك عجلة الاقتصاد الوطني، بما يسهم في دعم التوجهات الحكومية لرفع نسبة مساهمة القطاع في الناتج القومي من 4 الى 12 في المئة، مشيرا الى ان هذا لن يتحقق الا بتضافر الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص وتفاعل المواطنين مع تلك الجهود لتأسيس قاعدة صناعية رديفة للدخل القومي.

وقال: «اننا نفخر بوجود المنتجات الكويتية التي تمتاز بجودتها العالية ومطابقتها لاعلى المواصفت المعتمدة عربيا وعالميا مؤكدين قدرة المنتج الوطني بما يتوفر لديه من امكانات على منافسة المنتجات الاجنبية في الجودة والتنوع والاسعار».

من جانبه، قال نائب مدير عام الهيئة محمد فهاد إن عمليات متابعة تفضيل المنتج الوطني على غيره في نوافذ البيع في الجمعيات التعاونية جاء في قرار وزارة الشؤون الاجتماعية التي لم تأل جهدا في هذا الباب.

ولفت الى ان الحملة الحالية بمراحلها السابقة لم تدخر الهيئة جهدا في محاولة اقناع المستهلكين بالمنتج الوطني سواء من حيث المهرجانات الرياضية والبطولات المصغرة، والجامعات ومواقع العمل ومناسبات احتفالات العيد الوطني.