تقام في السادسة مساء اليوم على صالة نادي الكويت الجولة الخامسة والفاصلة من سلسلة مباريات البلاي أوف، لتحديد المركز الثالث لدوري كرة السلة، بعد أن تمكن كاظمة أمس الأول من تأجيل الحسم بالفوز على الجهراء في الجولة الرابعة.

Ad

نجح كاظمة في الفوز على الجهراء بنتيجة 79-76، بعد التمديد إلى وقت إضافي مدة خمس دقائق، لتعادل الفريقين في الوقت الأصلي 68-68، خلال المباراة التي أقيمت بينهما أمس الاول على صالة نادي الكويت، في منافسات المرحلة الرابعة من سلسلة مباريات البلاي أوف، لتحديد المركز الثالث، ليتعادل بذلك الفريقان بمباراتين فوز لكل منهما، الامر الذي أجل تتويج بطل الدوري الكويت والقادسية الثاني انتظارا لتحديد صاحب المركز الثالث في اللقاء الذي سيقام عند السادسة مساء اليوم في الجولة الخامسة والفاصلة على صالة نادي الكويت.

يذكر ان الكويت حسم لقب البطولة بعد فوزه في الدور النهائي على القادسية بثلاث مباريات متتالية، وجاءت المباراة متوسطة المستوى، تبادل بها الفريقان التسجيل والتقدم طوال فتراتها، اذ انتهى الربع الاول بتقدم الجهراء 15-13.

واضاع الفريقان العديد من الكرات السهلة في الربع الثاني، ما تسبب في ضعف النتيجة المسجلة لينتهي الربع الثاني بتقدم كاظمة 27-26، وواصل الفريقان تبادل التقدم في الربع الثالث بتألق أحمد البلوشي في قيادة هجمات البرتقالي، والأميركي وليم في التسجيل من خارج القوس، بينما كانت خطورة الجهراء عبر تألق نايف الصندلي في الاختراق ويحيى كليب في التصويب من الخارج، ما أنهى الربع الثالث بتقدم كاظمة 50-47 بعد ثلاثية للأميركي وليم.

ولم يختلف الربع الرابع كثيرا عن سابقيه، حيث تواصل تبادل التقدم، واعتمد كاظمة على التصويب والتسجيل من الخارج الذي نجح فيه إلى حد كبير عبر محمد اشكناني وعبدالعزيز الربيعة، بينما كان اعتماد الجهراء على جهود عبدالعزيز ضاري أسفل السلة وتركي حمود في الاختراقات لينتهي الوقت الاصلي بتعادل الفريقين 68-68، ليلجآ الى الوقت الاضافي الذي استطاع الجهراء خلاله ان يوصل الفارق الى 6 نقاط لأول مرة في المباراة، إلا ان كاظمة اقتنص الفوز بثلاث ثلاثيات متتالية، اثنتان لنواف الظفيري، لتنتهي المباراة بفوز كاظمة 79-76.

أدار اللقاء الحكام سعود اليوسف وعبدالعزيز العجيمان وخالد الشايجي، ولم يكن التحكيم موفقا في بعض قراراته، خصوصا في الربع الرابع الذي شهد تخبط الحكام.