الوتيد تُنهي ندب مدير الخدمات وتعيده مراقباً

نشر في 11-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-04-2014 | 00:01
No Image Caption
23 معلمة اقتصاد يتظلمن من اختبارات «الإشرافية»

بينما تقدمت 23 معلمة اقتصاد منزلي بتظلم إلى وزير التربية لإنصافهن مما اعتبرنه ظلماً لهن في مقابلات الوظائف الإشرافية، أنهت وكيلة الوزارة مريم الوتيد ندب مدير الخدمات عبدالله العتيبي.
قررت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد انهاء ندب مدير ادارة الخدمات العامة عبدالله العتيبي وعودته الى منصبه السابق الذي كان يشغله قبل ترقيته.

وفي هذا السياق، أكد مصدر تربوي ان انهاء ندب العتيبي يثير بعض التساؤلات حول مبرراته، لاسيما ان انهاء الندب جاء قبل المدة المحددة قانونا وهي عام كامل للتثبيت، كما ان العتيبي حاز المركز الاول بعد دخوله لجنة المقابلات لشغل وظيفة المدير.

المناقصات والعقود

وأضاف المصدر ان اقصاء العتيبي يبدو انه لا يقتصر على ادارة الخدمات التي يمر من خلالها العديد من المناقصات والعقود، بل يشمل ايضا منصبه القديم كمراقب لشؤون التوظف في القطاع الاداري، حيث تشير معلومات الى بعض التداولات عن محاولات للاستغناء عنه ونقله الى احدى المناطق التعليمية واخراجه من ديوان الوزارة بشكل كامل.  

من جانب آخر، رفعت نحو 23 معلمة في 3 مناطق تعليمية كتب تظلم إلى وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي أمس احتجاجاً على اختبارات الوظائف الإشرافية التي عقدت 1 أبريل الجاري ورسبن بها بسبب "الغش" وفق قولهن.

الإجابات المتشابهة

واستغربت المعلمات المتظلمات خلال مقابلة مدير مكتب الوزير المليفي أنور مال الله من الأسلوب الذي اتبعته الوزارة في تصحيح الاختبارات، حيث عمدت إلى تخفيض درجات عدد كبير من المعلمات بعد وجود كثير من الإجابات المتشابهة، واتهام 3 مناطق تعليمية باستشراء الغش فيها، مؤكدات أن عددا منهن من المعلمات ذوات الكفاءة والحاصلات على التميز، وسيكرمن سمو الأمير في احتفالية يوم المعلم في 16 الجاري.

الأداء المهني

في مجال تربوي آخر دعا مدير عام الادارة العامة للتعليم الخاص عبدالله البصري إلى ضرورة رفع مستوى الأداء المهني بين العاملين في مدارس التعليم الخاص، مؤكدا أهمية تنظيم الفعاليات واللقاءات المتواصلة والكفيلة في تعزيز الأداء الوظيفي لدى كل مديري المدارس الخاصة والمديرين المساعدين بما يساهم في تطوير العمل التربوي في حقل التعليم الخاص.

 وقال البصري في تصريح للصحافيين على هامش حضوره ملتقى "القيادة بالحب" التي أقيم بمدرسة الاكاديمية العربية تحت رعاية وكيل التعليم الخاص والنوعي بوزارة التربية د.طارق الشطي وحاضر فيه مراقب التعليم الثانوي بمنطقة الفروانية التعليمية سعد الراجحي بحضور مديري ومديرات مدارس التعليم الخاص، ان الفعالية ركزت على نوع من أنواع الانماء المهني لمديري المدارس الذي يساهم إلى حد كبير في رفع أدائهم، مشيرا إلى أن الفعاليات التي تصب في هذا الجانب مستمرة طوال العام الدراسي، لاسيما أن هناك فعاليات أخرى تتمثل في عقد ورش عمل ومحاضرات لجميع المديرين والمديرين المساعدين العاملين في المدارس الخاصة التي تهدف إلى رفع مستوى الأداء في التعليم الخاص.

back to top