كشفت مصادر مطلعة أن مكافأة المفتشين العاملين في وزارة الإعلام عن شهر ديسمبر الماضي ستصرف لمستحقيها الأسبوع المقبل.

Ad

وأكدت المصادر لـ"الجريدة" أن تأخر صرفها يعود إلى اجراءات إدارية ومالية قام بها القطاع الإداري والمالي في الوزارة بالتنسيق مع قطاع الصحافة والمطبوعات وذلك بعد إشارة ديوان المحاسبة الى وجود ملاحظات حول آلية صرف هذه المكافأة، لافتة إلى أن الوزارة ستقوم بالرد على ديوان المحاسبة لتوضيح ما تضمنه التقرير.

وأوضحت المصادر ان ديوان المحاسبة طلب من الإعلام ايقاف الاستعانة بمن لا يعمل في وزارة الإعلام، لافتة الى ان الوزارة استعانت ببعض الخبرات على اعتبار انها تتقن لغات شرق آسيا لمراقبة الأفلام التي تأتي من هناك وتأكد من أنها لا تخالف القوانين والنظم المعمول بها في الدولة.

وأشارت الى ان القطاع الاداري طلب أيضا عدم صرف هذه المكافأة للموظفين الذين تصرف لهم بدل نوبة، مؤكدة أن الجهات المختصة طلبت ان يختار الموظف بين صرف بدل النوبة او مكافأة التفتيش لعدم جواز الجمع بينهما.

وأكدت المصادر ان هناك اجتماعات مستمرة بين قطاع الصحافة والمطبوعات كونه المسؤول عن المفتشين والقطاع الإداري والمالي في الوزارة للوصول إلى حلول قانونية لهذه الملاحظات لضمان عدم مخالفة الوزارة للقانون وأيضا لضمان حقوق المفتشين الذين تشير ضبطياتهم خلال العام الماضي الى أنها الأكبر عن السنوات السابقة.