علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أوقفت بدل التعامل مع الجمهور لموظفي مراكز تنمية المجتمع والمقدر بـ100 دينار شهريا، مرجعة السبب في ذلك إلى إعادة النظر في منحهم البدل، بدعوى عدم أحقيتهم، لاسيما أن درجتهم الوظيفية لا تؤهلهم لصرف أي بدلات أو كوادر.    

Ad

على صعيد آخر، أكد رئيس نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحيى الدوسري أن مسؤولي النقابة يعملون على قدم وساق، بالتعاون مع لجنة شؤون الموظفين في الوزارة لإقرار البدلات والكوادر المالية كافة للموظفين، لاسيما في قطاع الرعاية الاجتماعية، لمجهوداتهم المضنية المبذولة في التعامل مع الفئات الخاصة من معاقين ومسنين وأحداث وأبناء الحضانة العائلية.

وأوضح الدوسري أن «النقابة» تنتظر ردود مديري إدارات دور الرعاية الاجتماعية بشأن الموظفين المستحقين لصرف البدلات، مشيرا إلى أن هناك بعض المديرين زودوا «النقابة» بأسماء الموظفين المستحقين للبدلات، غير أن هناك بعضا منهم لم يزودونا حتى الآن بالأسماء، ما يؤخر صرف البدلات، كاشفا عن مخاطبة «النقابة» لديوان الخدمة المدنية بشأن إقرار بدلات الطعام والعدوى والتنقل إلى موظفي قطاع الرعاية الاجتماعية.

وكان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري أصدر قرارا بمنح بدل نوبة لعدد 359 موظفا في الإدارات الايوائية التابعة لقطاع الرعاية الاجتماعية.