أزرق اليد بدأ المرحلة الثانية من خطة إعداده

نشر في 07-01-2014
آخر تحديث 07-01-2014 | 00:03
No Image Caption
لعب المنتخب الوطني الأول لكرة اليد أمس أولى مبارياته التجريبية أمام فريق كركا مرك السلوفيني، وذلك في مستهل المرحلة الثانية من خطة إعداده لخوض البطولة الآسيوية السادسة عشرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
بدأ المنتخب الوطني الأول لكرة اليد أمس المرحلة الثانية من برنامجه التدريبي المقرر تنفيذه خلال فترة معسكره الخارجي حالياً بسلوفينيا، استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية السادسة عشرة، المقرر إقامتها في البحرين من 25 الجاري حتى 6 فبراير، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر 2015.

وخاض المنتخب في السادسة من مساء أمس بتوقيت سلوفينيا أولى مبارياته التجريبية مع فريق كركا مرك أحد فرق دوري الدرجة الأولى السلوفيني.

وأكد مدير المنتخب فيصل الهاجري أن المنتخب أنهى المرحلة الأولى من برنامج تدريبه بالمعسكر أمس الأول، حيث ركز الجهاز الفني بقيادة المدرب السلوفيني زوران ومساعده مساعد الرندي خلال الفترة الصباحية على رفع معدلات اللياقة البدنية، وتدريبات التحمل، إضافة إلى تدريبات السرعة باستخدام الكرة على هيئة "الهجمة المرتدة"، أما التدريبات الفنية والتكتيكية التي اشتملت على بعض الخطط الدفاعية والهجومية، فكان التركيز عليها خلال الفترة المسائية.

المرحلة الثانية

وأشار الهاجري إلى أن المرحلة الثانية من الخطة التدريبية بدأت أمس، حيث زاد المدرب زوران الجرعات البدنية والفنية في التدريب خلال الفترة الصباحية، التي سيكون التركيز فيها أيضا على التمرينات الدفاعية، تاركاً الفترة المسائية لخوض المباريات التجريبية، وسيلعب الأزرق أربع مباريات في هذه المرحلة، بدأها أمس بلقاء فريق كركا مرك.

ثلاث مباريات

وذكر الهاجري أن التركيز في المرحلة الثالثة والأخيرة من الخطة، التي ستبدأ الأسبوع المقبل، سينصب على الجوانب الفنية لتصحيح الأخطاء وضبط الإيقاع بين اللاعبين، خصوصاً في الشق الدفاعي، وكذلك الربط بين المدافعين والمهاجمين، وذلك عبر التطبيق من خلال ثلاث مباريات تجريبية ليكتمل العدد سبع مباريات، مشيراً إلى أن الجهاز الفني سيحاول تخفيف الأحمال البدنية تدريجياً استعداداً لخوض البطولة، حتى لا تكون هناك إصابات أو يصاب اللاعبون بالحمل الزائد من رفع الشدة خلال الفترة الحالية من المعسكر.

يذكر أن صفوف المنتخب أصبحت كاملة العدد بـ23 لاعبا، وذلك بعد أن انضم إليه أمس حارس المرمى يوسف الفضلي آخر اللاعبين الثمانية الذين تخلفوا عن السفر مع وفد الأزرق في 29 ديسمبر الماضي، لظروف العمل والدراسة.

back to top