«دريك آند سكل» تربح 45.7 مليون درهم إماراتي

نشر في 14-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-05-2014 | 00:01
أعلنت «دريك آند سكل إنترناشيونال، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمقاولات المدنية والمياه والطاقة والسكك الحديدية والنفط والغاز، النتائج المالية للربع الأول من عام 2014، المنتهي بتاريخ 31 مارس.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من عام 2014 نمواً في إجمالي الإيرادات مقارنة بالعام الماضي، حيث وصلت الى 1.25 مليار درهم، مدفوعة بالمساهمة القوية من أسواق المملكة العربية السعودية والإمارات والعراق وبنسبة 53 في المئة و18 في المئة و5 في المئة على التوالي.

ووصلت «ربحية السهم الواحد» (EPS) الى 0.0176 درهم، في حين وصل صافي الربح إلى 45.7 مليون درهم.

وساهمت أعمال المقاولات العامة في تحقيق 24.6 في المئة من صافي الدخل خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 35.9 في المئة مقارنة بالربع الأول من عام 2013.

الأعمال الهندسية

كما ساهمت الأعمال الهندسية في تحقيق 56.8 في المئة من إجمالي صافي الربح خلال الربع الأول من عام 2014، بزيادة 11.1 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويواصل قسم النفط والغاز تحقيق نتائج قوية في جنوب العراق، حيث ساهم بنسبة 18.5 في المئة في المئة في صافي الأرباح خلال الربع الأول، بزيادة  77.9 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي.

وتواصل «دريك آند سكل إنترناشيونال» زيادة حصتها السوقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا حيث تمكنت من الفوز بعقود مشاريع ضخمة بقيمة إجمالية وصلت إلى 1.1 مليار درهم في كافة الأسواق خلال الربع الأول من العام الجاري. وبدأت الشركة عام 2014 بزخم قوي في سوق الإمارات، حيث بلغت قيمة المشاريع 49 في المئة من إجمالي المشاريع الجديدة، في حين شكلت المملكة العربية السعودية 31 في المئة من إجمالي المشاريع الجديدة. وتمكنت الشركة عبر شركتها الألمانية التابعة من الفوز بمجموعة من العقود في قطاع معالجة المياه والمياه العادمة في الربع الأول رافعة مساهمة الأسواق الأوروبية والهندية إلى 15 في المئة و5 في المئة على التوالي من حجم عقود المشاريع الجديدة خلال الربع الأول من العام 2014.

وبلغت قيمة المشاريع قيد التنفيذ 12.2 مليار درهم، مسجلةً نمواً سنوياً بمعدل 35.8 في المئة. ونجحت السعودية والإمارات في الحفاظ على موقع الريادة باعتبارهما من أبرز الأسواق المساهمة في توسيع محفظة المشاريع قيد التنفيذ بمعدل 41 في المئة و19 في المئة على التوالي بحلول 31 مارس 2014.

زيادة حجم الأعمال

وتعليقاً على النتائج المالية، قال الرئيس التنفيذي لشركة «دريك آند سكل إنترناشيونال» خلدون الطبري: «أظهر الربع الأول بوادر تحسن في مجال عملنا، وشعورنا إيجابي للغاية تجاه مشاريعنا في كافة أنحاء المنطقة. وبالرغم من المنافسة الشديدة فإن من المتوقع أن يشهد العام الجاري زيادة كبيرة في حجم أعمالنا مع زيادة النشاط في السوق. وتحقق مشاريعنا في دول مجلس التعاون الخليجي نتائج جيدة، في حين تشهد عملياتنا في المشرق العربي وشمال افريقيا وجنوب آسيا تقدماً كبيراً، إذ تعتبر جزءاً مهماً من مصادر دخلنا المستقبلية. وسوف نواصل تعزيز محفظتنا والاستثمار في التقنيات المتطورة من أجل توسيع حضورنا على المستوى العالمي من خلال الدخول إلى أسواق جديدة وخلق مزيد من فرص النمو في كافة قطاعات أعمالنا».

أعمال النفط والغاز

من جانبه، قال المدير المالي لشركة «دريك آند سكل إنترناشيونال»، مختار صافي: «شهد الربع الأول من العام زيادة في إنتاجية قسم الأعمال الهندسية في كافة الأسواق، بالإضافة إلى تباطؤ في أعمال المقاولات العامة في المملكة العربية السعودية بسبب تأخيرات غير متوقعة في عملياتنا ضمن مشروعين كبيرين، ونحن نتوقع أن تتحسن هوامش أرباحنا في هذا القطاع خلال الربع الثاني من العام الجاري. وساهمت أعمال النفط والغاز في تحقيق زيادة كبيرة في إجمالي الإيرادات وصافي الدخل وهوامش ربحية بنسبة 13 في المئة».

واضاف صافي: «تمكنا من الحفاظ على فترة سداد الذمم المدينة المستحقة ونحرص على تحسين رأسمالنا العامل، حيث نتوقع سيولة نقدية جيدة خلال الربع الثاني من العام الجاري. وتتمحور استراتيجيتنا الرئيسية لهذا العام حول تعزيز ميزانيتنا العمومية والحد من التكاليف في المشاريع قيد التنفيذ. كما نتوقع تسارعاً في النمو خلال العام الجاري في الأسواق الناشئة وعلى وجه الخصوص ضمن قطاعي النفط والغاز والسكك الحديدية».

back to top