تمكنت جمارك المطار من توقيف مقدم في «الداخلية» حاول تهريب مبلغ كبير من المال، خلافا للقوانين التي تمنع حمل أكثر من 10 آلاف دولار.

Ad

أحبط رجال جمارك المطار الدولي، بتعليمات مباشرة من مراقب جمارك المطار والشحن الجوي، سليمان الفهد، محاولة تهريب أموال بواسطة ضابط بوزارة الداخلية يحمل رتبة مقدم، كان قادما من إحدى الدول الخليجية، وعثر بحوزته على مبلغ مالي يعادل 45 ألف دينار. بعملة الدولة القادم منها.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر جمركي لـ «الجريدة» أن مفتشي الجمارك بصالة القادمين اشتبهوا بتصرفات مواطن قادم من دولة خليجية، حيث كان يبحث عن وساطة ويسأل عن أسماء ضباط وزارة الداخلية الموجودين على رأس عملهم، وتأخر في إدخال شنطة إلى قسم التفتيش الجمركي في صالة القادمين، مشيرا إلى أن رجال الجمارك كانوا يراقبون الوضع عن كثب، وكذا تصرفات المواطن الذي تقدم أخيرا إلى رجال الجمارك وعرّف نفسه بأنه ضابط برتبة مقدم في إحدى الإدارات الخدماتية.

وأضاف المصدر أن رجال الجمارك فتشوا أمتعة المواطن الضابط بشكل دقيق، وعثروا بداخلها على مبلغ مالي كبير من عملة خليجية، مشيرا إلى أنه ارتبك بشدة عند عثورهم على المبلغ، ولم يقدم مبررا عن سبب إفصاحه عن الأموال التي بحوزته، لافتا إلى أن رجال الجمارك أعدوا محضرا بعدة تهم، أبرزها التهريب الجمركي وشبهة غسل أموال، وأحالوا الضابط الى مكتب الإدارة العامة لأمن الدولة بالمطار الدولي.

وذكر أن رجال «أمن الدولة» أخضعوا الضابط لعملية تحقيق موسعة لمعرفة مصدر هذه الأموال وأسباب تهريبها الى البلاد بهذه الطريقة، وخصوصا أنه ضابط برتبة قيادية، وعلى علم بالقوانين الخاصة بالأموال وطريقة نقلها عبر المطارات ومنافذ السفر بمختلف أنواعها.