قضت محكمة الاستئناف أمس بحبس النائب السابق وليد الطبطبائي وعدد من موظفي الادارة العامة للإطفاء ثلاثة اشهر، وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة بكفالة مالية قدرها ٢٠٠ دينار في القضية المرفوعة من النيابة العامة على خلفية الدخول الى مبنى الادارة العامة للاطفاء بقصد ارتكاب جريمة، ومن المتوقع ان يطعن الطبطبائي وباقي المتهمين على الحكم أمام محكمة التمييز.

Ad

من جانب آخر، قررت محكمة الجنايات حجز قضية شراء الأصوات الانتخابية في الدائرة الثالثة والمقامة من النيابة العامة ضد مرشح الدائرة الثالثة سعود صاهود المطيري وعدد من العاملات معه بالحملة الانتخابية بتهم التأثير على ارادة الناخبين لقاء مبالغ مالية الى جلسة ٢٣ يناير المقبل للنطق بالحكم بعدما استمعت المحكمة أمس لمرافعة الدفاع عن المتهمين.

وكانت المحكمة في جلسة سابقة وجهت للمتهمين التهم التي نسبتها لهم النيابة العامة الا أنهم انكروها، وأكدوا على كيدية الاتهامات المنسوبة اليهم.

على صعيد آخر، قررت محكمة الجنايات برئاسة المستشار عدنان الجاسر حجز القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد الكاتب د. عبدالله النفيسي الى جلسة ٣٠ يناير المقبل للنطق بالحكم، بعدما استمعت امس الى مرافعة الدفاع عنه الذين طالبوا ببراءته من التهم المنسوبة اليه.

وتتهم النيابة النفيسي بالإساءة إلى المذهب الشيعي على خلفية تصريحات أطلقها في إحدى الندوات السياسية إلا أنه أنكر التهم المنسوبة إليه.