أعلن رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب عدنان عبدالصمد انتهاء اللجنة من مناقشة جميع ميزانيات الوزارات والجهات الحكومية باستثناء مؤسسة البترول والميزانية العامة للدولة، مشيراً إلى أن "اللجنة ستحيل في 16 يونيو المقبل إلى المجلس جميع الحسابات الختامية وميزانية الدولة".

Ad

وتوقع عبدالصمد، في تصريح بمجلس الأمة أمس، عقد الجلسة الختامية في بداية شهر رمضان، موضحاً أن "هذه الجلسة لمناقشة تقارير الميزانية، وأداء قسم النواب الجدد الفائزين بالانتخابات التكميلية لمجلس الأمة".

ولفت إلى زيادة مبالغ عقود النظافة في البلدية بـ43 مليون دينار خلال سنتين ماليتين، وفي السنوات الخمس الأخيرة "وجدنا تسارعاً في عقود النظافة"، طالباً من وزير البلدية فتح الباب أمام الشركات الأجنبية، بسبب رفع الشركات الحالية للنظافة أسعار عقودها.

وانتقد عبدالصمد خسارة البلدية أحكاماً قضائية بشكل سنوي "وهذه من ضمن المواضيع التي كلفنا ديوان المحاسبة درسها، ومعرفة أسباب الخسارة، إذ تبين لنا أنه صرف على الأحكام القضائية 21.1 مليون دينار عن السنوات من 2008/2009 إلى 2012/2013"، كاشفاً أن "البلدية طلبت من وزارة المالية 600 ألف دينار لخسارتها قضية أمام محكمة الاستئناف، ولم تطلب تمييز الحكم".