الأبيض يستهل تدريباته بحضور 25 لاعباً وسط غياب الدوليين

نشر في 03-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-07-2014 | 00:01
No Image Caption
يواصل فريق الكويت لكرة القدم تدريباته التي انطلقت أمس الأول على ملعب النادي بكيفان استعداداً للموسم الجديد، ومن المقرر أن تستمر التدريبات حتى موعد المغادرة إلى الإمارات في 19 يوليو الجاري للمشاركة في دورة العين.

استهل فريق الكويت لكرة القدم تدريباته أمس الاول استعداداً للموسم الجديد، الذي ينطلق في 15 أغسطس المقبل بمواجهة السوبر أمام الغريم التقليدي القادسية، بعدها يواجه الكويت بيرسيبورا جايابورا الأندونيسي في ذهاب دور الثمانية لكأس الاتحاد الآسيوي في 19 من نفس الشهر، ومن ثم انطلاقة الدوري في 22 أغسطس.

وشهد التدريب الأول مشاركة 25 لاعباً معظمهم من العناصر الصاعدة، إضافة الى المحترف البرازيلي الجديد ماكليلي، فيما غاب عن التدريبات اللاعبان الدوليان المنضمان الى تشكيلة الأزرق الذي يتجهز لخليجي 22 وكأس آسيا 2015.

ومنح المدير الفني عبدالعزيز حمادة الذي قاد التدريبات بمفرده في ظل عدم وصول مساعديه من الإجازات الصيفية المحترف التونسي شادي الهمامي راحة من التدريبات لمدة 3 ايام ليتسنى للاعب التقاط أنفاسه، والذي كان الأكثر مشاركة مع الكويت في الموسم المنقضي.

ووفقا للجهاز الإداري فان من المتوقع وصول محترف الفريق الجديد البرازيلي باستوس، حيث من المفترض ان يكون قد خاض تدريباته مع الأبيض أمس، لحين تقديمه الى وسائل الإعلام بشكل رسمي.

مهارات اللاعبين

وركز الجهاز الفني في التدريب الأول على جملة من التدريبات البدنية لرفع معدلات اللياقة بشكل تدريجي، كما حرص حمادة على اقامة تقسيمة مصغرة في نهاية التدريبات لقياس قدرة اللاعبين المهارية، ومدى حاجتها للتطوير خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أشاد مدير الفريق عادل عقلة بالتزام وتواجد جميع اللاعبين مع انطلاقة فترة الإعداد، مضيفا ان الجهاز الفني يسعى الى إقامة فترة إعداد قوية لتحقيق النتائج المرجوة في ظل ارتباطات كثيرة في الموسم الجديد.

وكشف عقلة أن الفريق لن يخوض مواجهات تجريبية في الكويت خلال فترة الإعداد الأولى بل سيكتفي بالتدريبات حتى موعد المغادرة إلى الإمارات للمشاركة في دورة العين إلى جانب النصر السعودي، والعين الإماراتي حيث يخوض مواجهتين أمام النصر في 21 والعين في 23 الجاري ومن ثم يخوض مباراة اعتزال محترف الفريق السابق الأردني رأفت علي.

واضاف أن الأبيض سيخوض معسكرا تدريبيا خارجيا لم يحدد مكانه حيث تتم حاليا المفاضلة بين إقامته في دبي أو تركيا.

ماكليلي عازم على التألق

من جانبه قال المحترف الجديد البرازيلي ماكليلي إنه سعيد بتواجده في الكويت مع فريق كبير بحجم الكويت، مضيفا انه سيسعى بكل قوة الى تقديم مستويات قوية مع الأبيض في الموسم الجديد، ليواصل مسيرته الاحترافية بكل قوة.

وأشار ماكليلي الى انه يدرك صعوبة مهمته مع الأبيض، لاسيما ان الفريق مطالب بالفوز دائما، وحصد كل البطولات التي يشارك فيها، وهو أمر ليس سهلا، مبينا ان مهمته صعبة وسيسعى مع زملائه في الفريق والجهاز الفني الى انجازها على الوجه الأكمل.

back to top