قررت لجنة الأندية في الدوري المحلي المصري الممتاز رفع دعاوى قضائية في المحاكم المصرية، لحل روابط الأولتراس الخاصة بجميع الأندية، سواء الجماهيرية أو أندية المؤسسات والشركات، حتى يعود الدوري المصري إلى الانتظام في المواعيد المتفق عليها مع الجهات الأمنية، والذي من المنتظر أن ينطلق في يوم 14 من سبتمبر المقبل.

Ad

ومن جانبه، أكد المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، والذي تولى مؤخراً رئاسة لجنة الأندية، أنه حصل على تفويض من جانب عدد كبير من الأندية الموجودة بمسابقة الدوري الممتاز للموسم الجديد، من أجل رفع الدعوى القضائية لكي يتم استصدار حكم قضائي شرعي، بعدم وجود أية صفة لروابط الأندية، وبالتحديد مجموعات الأولتراس، بعد التهديدات التي وصلت إلى جميع الأندية حول أنهم المتحكمون في المدرجات، ولا توجد أية سيطرة لإدارات الأندية، أو قوات الأمن من وزارة الداخلية.

وأضاف أن لجنة الأندية ستقاتل خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل إعادة جماهير كرة القدم الحقيقية من جديد إلى المدرجات، بعيداً عن مجموعات الأولتراس التي تمارس البلطجة في المدرجات.

وأوضح المستشار مرتضى أنه طلب ضرورة مقابلة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، من أجل وضع الترتيبات اللازمة لانطلاق الدوري الممتاز في الموعد المتفق عليه بدون وجود أية معوقات من الممكن أن تقوم بالتأثير في سير المسابقة المحلية بالشكل المنتظم، خصوصاً أن كرة القدم المصرية تأثرت بالسلب من وراء إلغاء مسابقة الدوري في موسمي 2011/ 2012، و2012 / 2013، بسبب وجود تهديدات من جانب الأولتراس باقتحام المباريات.

واختتم رئيس نادي الزمالك كلامه، مؤكداً أنه ستتم مراعاة أسر شهداء مجزرة استاد بورسعيد، والتي كان ضحاياها 74 مشجعاً من جماهير النادي الأهلي في الأول من فبراير عام 2012.