«فنية البلدي» تطلب تقريراً عن اشتراطات «الشريط الساحلي»

نشر في 14-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-05-2014 | 00:01
ورشة عمل خاصة بشأن مواصفات سكن ذوي الاحتياجات الخاصة
ناقشت اللجنة الفنية بـ"البلدي" العديد من الأمور أهمها الاشتراطات والمواصفات الخاصة بأبنية الشريط الساحلي، كما اتفقت على تخصيص ورشة عمل لمناقشة اشتراطات ومواصفات السكن الخاص بذوي الإعاقة.

طلبت اللجنة الفنية بالمجلس البلدي خلال اجتماعها صباح امس برئاسة فهد الصانع من الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت إعداد تقرير بصفة مستعجلة حول إجراءات البلدية في تنفيذ قرار المجلس البلدي بالموافقة على الاقتراح المقدم من العضوين السابقين احمد المعوشرجي واشواق المضف بشأن إلغاء البندين 1 و2 من جدول رقم 7 بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة بأبنية الشريط الساحلي.

وقال رئيس اللجنة فهد الصانع في تصريح صحافي عقب الاجتماع أمس ان اللجنة ارتأت دمج عدة طلبات خاصة بالاشتراطات والمواصفات الخاصة باستعمالات السكن الخاص بذوي الإعاقة في بند واحد، وتخصيص ورشة عمل لمناقشة هذا الموضوع، مضيفا ان اللجنة اوصت الجهاز بإلزام الجهات المنفذة للطرق في اي مدينة جديدة بتنفيذ حرم الطريق بشكل متكامل وواضح المعالم والحدود، بحيث يتم تحديد مواقع الخدمات وارتداداتها لتجنب اي تجاوزات مستقبلية قد تحدث في تلك المواقع.

ولفت إلى ان اللجنة أبقت على جدول الاعمال مشروع تطوير وتحديث منطقة الشويخ الخدمية والتجارية والحرفية مع الزام مدير عام البلدية بتزويد المجلس البلدي بتقرير جديد بآخر التطورات في موضوع تطوير منطقتي الشويخ والري.

وأوضح أن اللجنة طلبت من الجهاز التنفيذي بالبلدية تزويد المجلس بجميع المخاطبات والتقارير التي تمت بين البلدية الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية وإدارات البلدية ذات الصلة بشأن المخطط الهيكلي للمنطقة الاقليمية الثانية بعد صدور قرار المجلس البلدي في ديسمبر الماضي.

وأضاف ان اللجنة حفظت عددا من الطلبات الواردة في جدول الاعمال منها الاقتراح المقدم من العضوة السابقة المهندسة اشواق المضف بشأن الموافقة على تسمية الصالات المخصصة كملاعب في الحدائق العامة بناء على قرار المجلس البلدي، وطلب استكمال التعاون مع جمعية المهندسين الكويتية بخصوص حلول المشكلة الاسكانية في البلاد، وطلب تشكيل فريق عمل للمناطق الصناعية لكونه سبق تشكيل هذا الفريق، كما تم حفظ استراتيجية شركة المشروعات السياحية بسبب مناقشته في وقت سابق.

وأشار الصانع إلى أن اللجنة ناقشت في بند ما يستجد من اعمال طلب شركة رحال العالمية لنقل البضائع ايقاف إزالة شاحناتها المتوقفة في ميناء عبدالله بعد انذارها من الجهات المختصة في البلدية الى حين الانتهاء من إنشاء وزارة الاشغال لـ4 مواقف للشاحنات في انحاء الكويت، حيث أحالت الطلب إلى الجهاز لرفع تقرير.

back to top