يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الثالثة والنصف بالتوقيت المحلي للكويت اليوم الأحد على استاد ازادي بالعاصمة الإيرانية طهران، استعداداً لمواجهته أمام المنتخب الإيراني غداً الاثنين، في الجولة السادسة والأخيرة ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا في مطلع عام 2015.

Ad

يذكر أن منتخبنا الوطني والمنتخب الإيراني قد ضمنا التأهل في الجولة الخامسة إلى نهائيات البطولة القارية، مما جعل لقاء اليوم مجرد تحصيل حاصل، حيث لن تؤثر نتيجتها على ترتيب كل منهما، إذ يحتل المنتخب المضيف المركز الأول، بينما يأتي منتخبنا في مركز الوصافة.

ورغم ذلك فإن الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب البرتغالي جورفان فييرا يولي اللقاء أهمية خاصة، بحثاً عن الفوز من أجل تحسين مركز الفريق في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وفقاً لنتائج كل منتخب.

ويضع فييرا خلال تدريب اليوم لمساته الأخيرة على التشكيل الأساسي الذي سيخوض اللقاء، علماً بأن هناك لاعبين ضمنوا دخولهم التشكيل، وفي مقدمتهم نواف الخالدي، ومساعد ندا، وحسين فاضل، وفهد عوض، وطلال نايف، وسيف الحشان، وفهد الرشيدي.

أما ما يخص الخطة فسيلعب فييرا بطريقة 4-4-1-1، مع الاعتماد على أسلوب متوازن ما بين الدفاع والهجوم، حتى لا يتيح الفرصة للمنافس للعب بأريحية، ومن ثم شن الهجمة تلو الأخرى، خصوصاً أن لاعبيه يمتلكون إمكانات هائلة.

وكان الأزرق قد أجرى تدريبه أمس السبت في نفس توقيت وملعب اليوم، وأبدى الجهاز الفني ارتياحه الشديد نظراً لاكتمال الصفوف.

وقام اللاعبون خلال تدريب أمس بتنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيكية، بجانب التسديد من مختلف الزوايا والأبعاد، من أوضاع ثابتة ومتحركة.

بينما أجرى الحراس الثلاثة نواف الخالدي ومصعب الكندري وسعود الجناعي تدريبا قويا تحت إشراف المدرب أحمد دشتي.

وبعيداً عن التدريبات، جاءت تعليمات مدير المنتخب إبراهيم المسعود للاعبين بضرورة التحلي بروح قتالية منذ بداية اللقاء حتى نهايته بغية تحقيق الفوز، وعدم الوضع في الاعتبار أن المواجهة تحصيل حاصل على الإطلاق، وهو الأمر نفسه الذي أكده فييرا للاعبين خلال اجتماع أمس الذي عقده معهم.

المسعود ينفي إصابة وليد وفهد

ومن جانبه، نفى رئيس الوفد إبراهيم المسعود ما تطرقت إليه إحدى الصحف من غياب اللاعبين وليد علي وفهد عوض بسبب الإرهاق والإصابة التي يتم تأهيلهما من قبل الجهاز الطبي، قائلا «لله الحمد خاض جميع اللاعبين الحصة التدريبية الأولى مساء أمس رغم برودة الطقس وهطول الأمطار ولم يعتذر أي من اللاعبين عن التدريب، وليس صحيحا ما تناقلته إحدى الصحف المحلية التي بنت غياب وليد وعوض من بنات أفكار المحرر الذي لم يتعب نفسه بالسؤال عن البعثة كحال زملائه في الصحف الأخرى، فضلا عن مشاركة الحارس مصعب الكندري رغم شعوره ببداية الانفلونزا، إلا أن إصراره على خوض الحصة التدريبية مع زملائه أدى لإيجاد التنافس بين اللاعبين».

وأشاد المسعود بدور السفير الكويتي في العاصمة الإيرانية طهران مجدي الظفيري وحرصه على متابعة كل صغيرة وكبيرة مع إدارة الوفد وإصراره على تناول وجبة العشاء مساء أمس مع الوفد في أرقى مطاعم مدينة دار بند التراثية.

الاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي

يعقد في الحادية عشرة صباح اليوم الاجتماع الفني للمنتخبين الكويتي والإيراني في مقر الاتحاد الإيراني لكرة القدم، ويمثل الأزرق إبراهيم المسعود والمشرف يعقوب الوهيب والمنسق الإعلامي طلال المحطب.

كما يعقد المؤتمر الصحافي للمدربين بعد الاجتماع الفني مباشرة، حيث يحضر البرتغالي جورفان فييرا ويرافقه اللاعب حسين فاضل والمحطب المؤتمر الصحافي.