«الصحة»: مكافآت «الممتازة» في حسابات الموظفين يونيو المقبل

نشر في 22-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-05-2014 | 00:01
علمت «الجريدة» أن وزارة الصحة سوف تودع مكافآت الأعمال الممتازة لموظفيها في شهر يونيو المقبل، أي قبل شهر رمضان المبارك.

وأوضحت المصادر أن الوزارة رصدت 8 ملايين دينار لمكافأة الأعمال الممتازة لموظفيها لعام 2013/2014، لافتة إلى أن هذه المكافأة ستصرف لمن تنطبق عليهم الشروط، وهي أن يكون الموظف حاصلا على تقدير امتياز في عمله، إلى جانب أن يكون على رأس عمله لمدة لا تقل عن سنة ميلادية لعام 2013. وأكدت المصادر أن المكافآت ستشمل منح الأطباء الاستشاريين ومديري الإدارات 1500 دينار، والصيادلة والفنيين والمراقبين 1300 دينار، ورؤساء الأقسام والهيئة التمريضية 1000 دينار، والموظفين والإداريين 800 دينار، إلى جانب صرف 400 دينار للوظائف المعاونة والفنية المساعدة.

وأضافت أن الوزارة كانت أرسلت كتبا قبل أكثر من 3 أشهر، إلى المناطق الصحية والإدارات المركزية والمستشفيات والمراكز التخصصية والصحية، وتلقت ترشيح أسماء الموظفين المستحقين لمكافآت الأعمال الممتازة.

في موضوع منفصل، أكدت مصادر صحية مطلعة أن وزير الصحة د. علي العبيدي سيتخذ قرارا بتنظيم قسم «العلاقات الدولية» في الوزارة، عقب عودته من جنيف لحضور اجتماعات الدورة الـ67 لمنظمة الصحة العالمية التي تعقد خلال الفترة من 18 حتى 24 مايو الجاري.

وأوضحت المصادر أن الوزير العبيدي أبدى انزعاجا كبيرا من القسم، حيث إنه طلب إعداد عدد من الملفات لمناقشتها خلال الاجتماعات، لكن إهمالا كبيرا في القسم حال دون ذلك.

يشار إلى أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن الكثير من الموضوعات المهمة من أبرزها خطة العمل العالمية للتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية ومكافحتها، ومتابعة تنفيذ الإعلان السياسي الصادر عن الأمم المتحدة في سبتمبر 2011 بهذا الشأن، وصحة الأمومة والطفولة وتغذية الرضع والأطفال والتصدي للعنف، إلى جانب صحة المسنين والوقاية من الدرن والالتهاب الكبدي، وتطبيق اللوائح الصحية الدولية ومقاومة الأدوية المغشوشة، إضافة إلى الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية لاحتواء عدوى فيروس كورونا والتصدي له.

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أن وزير الصحة سيتخذ قرارا بإعادة هيكلة عدد من القطاعات في الوزارة خلال الفترة القليلة المقبلة، إلى جانب إعادة توزيع الإدارات المركزية توزيعا عادلا وموضوعيا ومتجانسا بين الوكلاء المساعدين وإزالة الاختلالات الحالية في تبعية الإدارات للوكلاء المساعدين التي أثرت سلبا إلى حد كبير في إنجاز البرامج المتعلقة ببعض الإدارات، وضعف متابعتها وعدم تحقيق نسب الانجاز المتوقعة في بعض البرامج حسب تقارير المجلس الأعلى للتخطيط.

وأوضحت المصادر أن الوزير العبيدي سيتخذ هذا القرار بناء على الدراسة التي أجرتها الوزارة مؤخرا عن الهيكل التنظيمي للوزارة، وتبعية الإدارات المركزية للوكلاء المساعدين، والتي كشفت عن تضخم بعض القطاعات بإدارات مركزية، في حين تعاني قطاعات أخرى قلة عدد الإدارات المركزية، إلى جانب عدم التجانس في تبعية الإدارات للوكلاء المساعدين.

 وأضافت المصادر أن الدراسة أوصت بإجراء تغييرات، ربما ستشمل إعادة توزيع الإدارات التابعة لقطاع الشؤون الفنية الذي تتبعه 7 إدارات، وقطاع الصحة العامة الذي تتبعه 7 إدارات أيضا، إلى جانب قطاع الأسنان الذي تتبعه إدارة واحدة فقط، وقطاع الخدمات الأهلية الذي تتبعه 3 إدارات.

back to top