منتخب الطائرة بدأ استعداداته لـ «الخليجية»

نشر في 29-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-10-2013 | 00:01
بدأ منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة تدريباته أمس على صالة نادي القادسية، استعداداً لخوض منافسات البطولة الخليجية لمنتخبات الرجال للكرة الطائرة المقرر أن تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 23 حتى 30 نوفمبر المقبل.

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدربين الوطنيين سعد يعقوب ومساعده مشعل الحسيني، قد اختار قائمة تضم 14 لاعبا للبطولة هم زيد الكاظمي، وسعد صالح، وعامر السليم، وعبدالناصر عبدالصمد، وسلطان أحمد، وبدر جوهر ( القادسية) وعبدالله جاسم، وعبدالرحمن العتيبي (العربي)، مشعل العمر، ومحمد اسحاق، وعبدالعزيز شاكر( كاظمة)، وعبدالله العساف (التضامن)، وعبدالعزيز العنزي (الجهراء)، وسلطان خلف (الكويت).

وأكد يعقوب في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن فترة الإعداد الحالية كافية باعتبارها استكمالا للخطة طويلة الأجل التي بدأها الفريق بالاستعداد والمشاركة في تصفيات كأس العالم، ثم البطولة الآسيوية بدبي، مشيراً إلى أن خطة العمل الحالية تنقسم إلى ثلاث مراحل على ثلاثة أسابيع، بسبب ظروف اللاعبين، لأن هناك مجموعة منهم جاهزة بدنياً وفنياً، ومجموعة أخرى غير جاهزة لأسباب مختلفة خاصة على المستوى البدني.

 وأوضح يعقوب أن المرحلة الأولى سيكون التدريب فيها بصورة شبه فردية بهدف تجهيز جميع اللاعبين على نسق واحد، من خلال التدريبات البدنية وبعض التدريبات باستخدام الكرة للإحساس، أما الأسبوعان الثاني والثالث فغالباً سيكون على هيئة تدريب مشترك مع فريق نادي القادسية يتخلله بعض المباريات التجريبية من أجل التطبيق الخططي، مع احتمالية خوض بعض المباريات مع فرق العربي وكاظمة.

وعن الإصابات الكثيرة التي ضربت المنتخب قبل البطولة الآسيوية الأخيرة قال يعقوب "الحمد لله معظم اللاعبين جاهزون بدنياً لخوض البطولة، باستثناء سعد صالح الوحيد الذي مازال في طور التأهيل الطبيعي، وربما يتأخر انضمامه للتدريبات مدة أسبوع أو عشرة أيام ليكون جاهزاً تماماً للدفاع عن ألوان المنتخب".

وتمنى يعقوب في ختام تصريحه أن يقدم الأزرق مستوى جيدا يستطيع من خلاله المنافسة على لقب البطولة المقبلة، ليعكس مدى تطور وارتقاء اللعبة في الكويت خلال الفترة الأخيرة.

back to top