يسعى أتلتيكو مدريد الى تحقيق بداية إيجابية في مستهل مشواره للدفاع عن لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك عندما يواجه مضيفه رايو فايكانو اليوم في المرحلة الاولى من المسابقة.

Ad

وستكون مهمة اتلتيكو مدريد بالغة الصعوبة للحفاظ على لقبه في الدوري الاسباني لكرة القدم في ظل تدعيم العملاقين ريال مدريد وبرشلونة لصفوفهما بلاعبين من العيار الثقيل.

فبعد ثلاثة اشهر من قهر برشلونة وريال في الدوري، عادت عجلة الليغا الى الدوران، وسيكون تكرار شبه المعجزة التي حققها لاعبو المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الموسم الماضي انجازا محسوبا في تاريخ فريق العاصمة الاحمر والابيض.

يلخص قول سيميوني الاثنين الماضي ما ينتظره من فريقه الذي خسر المهاجم البرازيلي الاصل دييغو كوستا، والحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا والظهير البرازيلي فيليبي لويز، وجميعهم الى تشلسي الانكليزي: "يجب ان نتنافس مع اشبيلية، فالنسيا، اتلتيك بلباو على مراكز مؤهلة الى دوري ابطال اوروبا".

وتابع المدرب الذكي الذي قلب اوراق اتلتيكو منذ قدومه ملمحا الى المبالغ الخيالية التي انفقها ريال مدريد لضم الكولومبي خاميس رودريغيز: "لو كنا نملك 95 مليون يورو لتعاقدنا مع 9 لاعبين، اما ريال مدريد فتعاقد مع لاعبين اثنين مقابل 95 مليون يورو".

وأعادت ادارة "كولتشونيروس" استثمار اموال كوستا ولويز بضم ثلاثي الهجوم الكرواتي ماريو مانزوكيتش والفرنسي انطوان غريزمان والمكسيكي راوول خيمينيز، والاهم من ذلك انها احتفظت بلاعب الوسط الموهوب كوكي المطارد من برشلونة، والمدافعين الاوروغوياني الصلب دييغو غودين والبرازيلي ميراندا.

الملكي يستضيف قرطبة

من جانبه يسعى ريال مدريد الى استعادة عرش الليغا الاسبانية في هذا الموسم خاصة بعد ان دعم صفوفه بصفقات خيالية، وهو يواجه ضيفه قرطبة اليوم على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وعزز ريال مدريد، حامل اللقب 32 مرة، صفوفه بنحو 100 مليون يورو، وذلك بعد تتويجه بلقب الكأس المحلية ودوري الابطال على حساب اتلتيكو بالذات بعد مباراة ملتهبة بقي الأخير فيها متقدما حتى اللحظات الاخيرة قبل ان يعادل سيرخيو راموس ويفوز الأبيض في الوقت الاضافي 4-1.

وضم رئيس النادي فلورنتينو بيريز الموهوب رودريغيز الذي تألق بشكل لافت في كأس العالم وتوج هدافا لها بستة اهداف، صانع الألعاب الالماني توني كروس المتألق راهنا بعد ان كان من افضل اللاعبين في المونديال، وحارس منتخب كوستاريكا الرائع كيلور نافاس.

وعلق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي على فريقه: "اعتقد ان فريقنا الحالي افضل من السنة الماضية لاننا تعاقدنا مع ثلاثة لاعبين واضفنا النوعية الى الفريق".

فالنسيا يتعادل مع إشبيلية

انتزع فالنسيا تعادلا ثمينا من ارض اشبيلية حامل اللقب الدوري الاوروبي 1-1 في اللحظات الاخيرة، في افتتاح الجولة الاولى من الدوري الإسباني امس الاول.

على ملعب "رامون سانشيس بيسخوان" وأمام 29352 متفرجا، افتتح الفريق الأندلسي التسجيل عبر الكسيس فيدال (44) لكن زملاء الجزائري سفيان فغولي، الذين اكملوا اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني رودريغو دي بول في الدقيقة 67، ردوا في نهاية اللقاء عبر الأرجنتيني لوكاس الفونسو اوربان (88).

وافتتح ملقا الموسم الجديد بفوز على ضيفه اتلتيك بلباو 1- صفر، على ملعبه "لا روساليدا" وأمام 25 الف متفرج، حيث حقق مدرب ملقا الجديد خافي غارسيا بداية جيدة في مباراة شهدت طرد لاعبين من فريقه في نهايتها.

وسجل ملقا هدفه عبر لويس البرتو الذي تابع ركلة جزاء سددها بنفسه وصدها الحارس غوركا ايرايزوز (34).

وأكمل ملقا اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد البرتغاليين سيرخيو "دودا" باربوسا وفيتورينو انتونيس في الدقائق الاخيرة.

وألغي هدف صحيح سجله حارس بلباو المتقدم للمعادلة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وفاز غرناطة على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-1 على ملعب "لوس كارمينيس" أمام 21 الف متفرج، وتعادل الميريا مع ضيفه إسبانيول 1-1.

(أ ف ب)