الأعمال الممتازة للعاملين في "التربية" اغسطس المقبل

نشر في 16-05-2014 | 21:36
آخر تحديث 16-05-2014 | 21:36
No Image Caption
بتعليمات من وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي أنجزت الجهات المختصة كشوفات اسماء المستحقين لمكافآت الاعمال الممتازة من الهيئات التعليمية والادارية وذلك عن العامين الماضيين بهدف الاستعداد لاجراءات صرفها بمجرد الحصول على موافقة وزارة المالية على زيادة المخصصات الخاصة بمكافآت الاعمال الممتازة للعاملين في التربية إلى 60 مليون دينار.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة أن الوزير المليفي طلب من كافة القطاعات العمل على اعداد كشوفات المستحقين للمكافآت وتجهيزها بشكل كامل، موضحة أنه يهدف من هذه الاجراءات إلى الاستعداد لصرف المبالغ بمجرد الحصول على موافقة وزارة الملية على زيادة المخصصات.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" أن الوزير المليفي بعث بكتاب إلى وزارة المالية يطلب فيه اعتماد آلية صرف مكافآت الاعمال الممتازة للعاملين في وزارة التربية الجديدة والتي تبدأ فيها المكافأة من 300 دينار وتصل إلى 1800 دينار، منوهة إلى أن المبالغ المطلوبة تصل إلى 60 مليون دينار لكل عام دراسي.

وأوضحت المصادر أن الادارة المالية باتت جاهزة لصرف مكافآت الاعمال الممتازة عن العام الماضي حيث أنه تم حجز مبلغ 10 ملايين دينار لصرفها إلا أنها بانتظار اقرار الآلية الجديدة للصرف بحيث يتم صرف مكافآت المستحقين للعاميين الماضيين في وقت واحد، لافتة إلى أنه من المتوقع أن ترد إلى التربية موافقة وزارة المالية قبل نهاية الشهر الجاري.

وأشارت المصادر إلى أنه في حال موافقة وزارة المالية سيتم المباشرة بصرف المكافآت بشكل فوري حيث أن الكشوفات جاهزة، منوهة إلى أنه من المتوقع صرف المكافآت لجميع المستحقين في اغسطس المقبل على أبعد تقدير.

back to top