مسلسلات مصرية جديدة تواجه الدراما التركية

نشر في 23-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-02-2014 | 00:01
{مكان في القصر}، {سراب المال}، {سرايا عابدين}، {قلوب}، أربعة مسلسلات سترى النور قريباً على الشاشات في محاولة من صناعها لاستحداث مواسم درامية خارج شهر رمضان، ولسحب البساط من تحت الدراما التركية التي ملأت، على مدى سنوات، الفراغ الذي تعانيه الشاشات خارج موسم رمضان الدرامي.
طرحت {شركة الشروق} مسلسل {مكان في القصر}، بطولة غادة عادل وتامر هجرس، عبر قناة أبو ظبي حصرياً، بينما حصلت مجموعة قنوات {سي بي سي} على حق عرضه في مصر، علماً أن المسلسل  كان يفترض أن يخرج إلى النور خلال رمضان الماضي، لكنه تأجل لعدم انتهاء المخرج عادل أديب من تصويره بالكامل.

كانت غادة عادل أعلنت رغبتها في عرض المسلسل خارج سباق رمضان، نظراً إلى طبيعة أحداثه الخاصة التي لا تناسب الشهر الفضيل، فتحمس المخرج عادل أديب للفكرة خلال التصوير واتفقا مع الشركة المنتجة على عرضه في الفترة الحالية.

سراب المال

بدأت مجموعة قنوات {أم بي سي} عرض البرومو الدعائي لمسلسلها الجديد {سراب المال}، بطولة شريف سلامة ونسرين طافش، بعد انتهاء التصوير أخيراً، على أن يعرض بداية مارس حصرياً على {أم بي سي}. يذكر أن القناة عرضت السنة الماضية مسلسل {في غمضة عين} للثنائي داليا البحيري وأنغام.

تفرّغ شريف سلامة للمسلسل أكثر من عام، نظراً إلى تصويره في أكثر من دولة من بينها: مصر والإمارات ولبنان، فيما يجري راهناً مونتاج المسلسل تمهيداً لعرضه.

سرايا عابدين

يتناول مسلسل {سرايا عابدين} فترة حكم الخديوي اسماعيل، وهو من إنتاج {أم بي سي} التي رصدت له موازنة ضخمة، إخراج عمرو عرفة، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين من بينهم: يسرا، غادة عادل وقصي خولي. يتوقع أن يعرض الجزء الأول في أبريل، ويتضمن 16 حلقة على مدار ستة أسابيع، بينما يبدأ عرض الجزء الثاني بعد شهر رمضان.

تبلغ كلفة الجزء الأول أكثر من 30 مليون جنيه، أنفقت غالبيتها على الديكورات والملابس التي صُممت للأبطال، إلا أن كلفة إنتاج الأجزاء الأخرى ستكون أقل مع استمرار تصوير الأجزاء الثلاثة بشكل متتال وفي الحقبة الزمنية نفسها.

قلوب

يجري المنتج ممدوح شاهين مفاوضات مع بعض المحطات الفضائية لعرض مسلسله الجديد {قلوب} (60 حلقة)، ويتقاسم بطولته: علا غانم، نجلاء بدر، ظافر العابدين، إنجي المقدم، وسيعرض أولاً على شاشة قناة {النهار}.

تراهن علا غانم على تحقيق المسلسل نجاحاً لدى عرضه خارج شهر رمضان، نظراً إلى رغبة الأسر في متابعة أعمال جديدة باستمرار، لكن غياب الدراما المصرية دفعها إلى البحث عن دراما بديلة متمثلة بالأعمال التركية.

تضيف أنها تتوقع النجاح للمسلسل لدى عرضه بسبب طبيعته الاجتماعية التي تمكن أي سيدة أو فتاة من رؤية نفسها في شخصياته وأحداثه، لافتة إلى أن المنتج، عندما عرض عليها المسلسل وعلمت بموعد عرضه، تحمست بشدة بهدف استحداث موسم درامي جديد.

تشير علا إلى أن نجاح أي عمل لا يتوقف على توقيت عرضه فحسب، لكنه مرتبط بعوامل عدة منها طبيعته والقصة التي يدور حولها، وهو ما يتوافر في {قلوب}، لافتة إلى أن الكيمياء التي نشأت بين فريق العمل انعكست على جودة المسلسل.  

تؤكد أن استحداث موسم درامي جديد طوال العام أمر جيد بالنسبة إلى المنتجين والفنانين لمواجهة الدراما التركية، لافتة إلى أن المشكلة تكمن في عدم عثور المحطات الفضائية على إنتاج جديد يعرض خارج شهر رمضان، فتلجأ إلى الدراما التركية، الأمر الذي سيتوقف مع تقديم المنتجين المزيد من الأعمال على مدار العام.

back to top