"الاردنية" تلغي رحلة الى ليبيا اليوم بعد خطف "السفير"

نشر في 15-04-2014 | 15:44
آخر تحديث 15-04-2014 | 15:44
No Image Caption
اعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية الغاء رحلتها المقررة الى الى طرابلس اليوم على خلفية حادثة اختطاف السفير الاردني لدى ليبيا فواز العيطان.

وقالت الشركة في بيان انها تتابع الوضع في ليبيا بعد اختطاف السفير الاردني لاتخاذ القرار المناسب بشأن الرحلات الجوية التي تشغلها الشركة بين البلدين.

واضافت ان الاتصالات لا تزال جارية بينها وبين الجهات المعنية في ليبيا للوقوف على اخر المستجدات بهذا الصدد واتخاذ القرار المناسب لتسيير رحلاتها الجوية بين عمان وكل من طرابلس وبنغازي ومصراته.

ودعت الشركة المسافرين من والى ليبيا الى مراجعتها للاستفسار عن التغيرات التي قد تحدث على الرحلات.

وكانت السلطات الاردنية قد اعلنت اليوم اختطاف سفيرها لدى ليبيا من قبل ملثمين بلباس مدني وان زوجته تلقت اتصالا من الخاطفين قالوا فيه "انه بخير".

وفي السياق ذاته قالت وزارة الخارجية الاردنية ان وزير الخارجية ناصر جودة اجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الليبي محمد عبدالعزيز للمطالبة بضرورة ان تبذل ليبيا كل ما تملك من جهد وطاقة للعثور على مكان احتجاز السفير العيطان والعمل على الافراج عنه فورا.

ونقل جودة عن الوزير الليبي تفهمه واسفه الشديدين عن هذه الحادثة وتأكيده ان الوضع الامني صعب جدا لكنهم لن يدخروا اي جهد في هذا المجال علاوة على انهم حريصون على العلاقات الطيبة مع المملكة الاردنية الهاشمية التي كانت من اكبر الداعمين ومازالت لبلادهم.

وقال الوزير جودة ان بلاده لم تتلق حتى الان اي اتصال من الجهة الخاطفة التي حملها مسؤولية حياة السفير الاردني والحفاظ على امنه وسلامته.

back to top