الكويت يستضيف العربي في افتتاح «ممتاز» الطائرة اليوم

نشر في 20-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-03-2014 | 00:01
تقام اليوم ثلاث مباريات في الجولة الأولى من الدوري، حيث يلتقي الكويت مع العربي، والقادسية مع الصليبيخات، وكاظمة مع الساحل، وتجرى المباريات على صالة الأندية المذكورة أولا.
تنطلق في السادسة والنصف مساء اليوم منافسات بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بإقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة الأولى في توقيت واحد، أقواها مباراة الكويت (صاحب الأرض) مع العربي، ويحل الساحل ضيفا على كاظمة، على صالة يوسف شاهين، وأخيرا القادسية مع الصليبيخات على صالة فجحان هلال المطيري.

واختلفت استعدادات الفرق لخوض منافسات بطولة الدوري، التي يحمل لقبها نادي القادسية، علما أن نادي كاظمة حسم أول بطولة محلية هذا الموسم بعد فوزه ببطولة الاتحاد.

الكويت والعربي

في المباراة الأولى، يسعى الكويت لتحقيق الفوز على العربي في افتتاح البطولة، مرتكزا على استعداداته المحلية التي تخللتها بعض المباريات التجريبية، كما استعاد الأبيض جهود لاعبه المخضرم سلطان خلف بعد انتهاء إعارته لكاظمة وايقافه من قبل الاتحاد، وسيلعب مدربه التونسي محمد كعبار معتمدا على خبرة لاعبيه وتألق محترفه الكاميروني باتريك.

في المقابل، يسعى مدرب الأخضر البرازيلي أنطونيو لانتزاع الفوز معتمداً على استعداده الجيدة عبر معسكره الخارجي الذي أقيم في دبي مطلع مارس الجاري، ولعب خلاله ثلاث مباريات تجريبية مع النصر وبني ياس، وسيدفع انطونيو بكل أوراقه الرابحة خاصة عبدالرحمن العتيبي وعبدالله جاسم والبرازيلي برونو.

القادسية والصليبيخات

في المباراة الثانية، ستكون الفرصة سانحة أمام القادسية لتحقيق الفوز في مستهل حملة دفاعه عن لقبه في البطولة على حساب الصليبيخات، للفارق الفني بين مستوى الفريقين، واستعداد الأصفر المميز الذي اختتم بخوض البطولة الخليجية للأندية، التي اختتمت مؤخرا في البحرين، وحصل فيها على المركز الخامس.

ويعول مدرب الأصفر الكرواتي رادوفان الكثير على لاعبيه المخضرمين ومحترفه الفرنسي أكزافير لتحقيق الفوز على الصليبيخات الصاعد حديثاً من دوري الدرجة الاولى، والذي اكتفى بالاعداد المحلي تحت إشراف مدربه التونسي رشيد بكوش، ويدعم صفوفه بالمحترف التونسي عادل السلايمي.

كاظمة والساحل

أما المباراة الثالثة فستكون في غاية الندية بين كاظمة والساحل، فالاول صاحب الارض يطمح في بداية قوية يعتمد فيها على خبرة مدربه الصربي الكسندر في الدوري المحلي، وكذلك صفوفه شبه المكتملة بعد انتهاء ايقاف معد الفريق عبدالله بوفتين، والتعاقد مع المحترف الكوبي الجديد ينسكي رامريز الذي ربما يخوض اللقاء في حالة انتهاء اجراءات تسجيله، اضافة للاعداد الجيد الذي تخللته المشاركة في البطولة العربية للأندية بتونس، حيث حصل فيها الفريق على المركز التاسع.

واقتصر اعداد الساحل للدوري على بعض المباريات التجريبية مع فرق محلية، ويضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين الصاعدين، اضافة إلى المخضرمين عبدالله مطر والليبرو داود الحقان والمحترف التونسي وليد عباس.

أمان: نأمل أن يعكس الدوري المستوى الحقيقي

أعرب رئيس مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة وليد أمان عن امله بأن تعكس النسخة الثامنة والأربعون من بطولة الدوري بقسميها الممتاز والدرجة الاولى المستوى المتطور الذي وصلت إليه اللعبة في البلاد خلال الاعوام الاخيرة.

وقال امان أمس ان بطولة الدوري هي الاهم في الموسم الرياضي، وتسعى من خلالها الفرق جميعا الى تقديم افضل المستويات التي تؤهلها للتنافس على لقبها مما يجعلها حافلة بالندية والاثارة في جل مبارياتها.

ولفت الى ان هذه البطولة هي التي يرتكز عليها الجهاز الفني لمنتخب الطائرة لاختيار اللاعبين للبطولات المقبلة داعيا لاعبي الاندية المشاركة الى تقديم افضل ما لديهم وبذل اقصى مجهوداتهم والتنافس بكل روح رياضية لحجز مكان في ازرق الطائرة.

(كونا)

back to top