فجّر فريق السالمية لكرة اليد مفاجأة مدوية، بعدما نجح في تحويل تأخره في الشوط الأول (9-10) إلى فوز ثمين على منافسه القرين «بطل العرب» بنتيجة 21-20، أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في مباراتهما المؤجلة من منافسات الجولة العاشرة من القسم الأول لبطولة الدوري العام لكرة اليد.

Ad

بهذه النتيجة رفع السماوي رصيده إلى 18 نقطة، وارتقى إلى المركز الخامس بفارق الأهداف عن الساحل والشباب، بنفس الرصيد، بينما بقي القرين على رصيده السابق 19 نقطة في المركز الثالث.

وقدم السالمية أداء أكثر من رائع، من حيث الدفاع الذي اعتمد على طريقة دفاع المنطقة، ومن خلفه تألق الحارس علي صفر في الذود عن مرماه، مع تنفيذ الهجوم الخاطف بإتقان عبر الجناحين، أما الهجوم فارتكز على خبرة لاعبيه فهد فهيد وإبراهيم صنقور ومحمد فلاح، فضلاً عن تصويبات النجم خالد الغربللي من الخط الخلفي.

وفي المقابل عاني القرين جراء غياب الحلول الهجومية أمام صلابة دفاع السماوي، وكذلك كثرت الأخطاء الدفاعية التي حاول الجهاز الفني تلافيها كثيراً، من خلال اللعب بأكثر من طريقة دفاعية، حيث اعتمد على طريقتي 3-3 الأقرب إلى رجل لرجل، و5-1، لكن علو كعب السماوي أنهى اللقاء لمصلحته.