أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تقريرها الشهري الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه متضمنا احصائية بعدد الحالات المستفيدة من حق الرعاية السكنية في التخصيص والتوزيع وبدل الايجار وشهادات من يهمه الامر، فضلاً عن عدد المعاملات المنجزة في كل قطاعات وادارات المؤسسة بما في ذلك معاملات الالتماس وفتح الطلبات للبيوت الحكومية والبيوت المنخفضة التكاليف، علاوة على احصائية بعدد المتقدمين لتحديث بيانات ملفاتهم منذ عام 1985 وحتى الشهر الماضي.

Ad

وجاء في الاحصائية ان اجمالي المعاملات التي تم انجازها خلال مايو الماضي بلغت 21291 معاملة، منها 424 لمكتب وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل متمثلة في 8 معاملات التماس و90 معاملة استكمال نواقص ومستندات رسمية في معاملات الطلبات والتخصيص وبدل الإيجار، فضلاً عن تلقي 253 استفساراً لمكتب الوزير الى جانب 73 معاملة اقرار للمواطنين بالاطلاع على بياناتهم الخاصة عن طريق نظام الميكنة.

وعن عدد ملفات فتح الطلبات الاسكانية اشارت الاحصائية الى انها بلغت 716 طلباً و1613 معاملة تخصيص و12240 شهادة لمن يهمه الامر، خاصة بالمواطن لإنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة علاوة على اصدار 4658 شهادة لمن يهمه الامر موجهة الى بنك التسليف والادخار.

ولفتت المؤسسة في احصائيتها الى ان اجمالي المستفيدين من بدل الايجار وفق احصائية مايو الماضي بلغ 696 مواطنا، بينما بلغ اجمالي عدد المنتفعين من التوزيع 191 مواطنا تم التخصيص لهم في المدن الحالية، في حين تم فتح 53 ملفا للحصول على البيوت منخفضة التكاليف (البيوت الشعبية) وتلقي 700 استفسار من قبل المواطنين في ادارة خدمة المواطن.

وارتفع عدد الطلبات الإسكانية القائمة للمواطنين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية الراغبين بالحصول على بيت العمر الى 111887 طلبا اسكانيا قائما.