يحل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ضيفاً على المنتخب الإيراني في المباراة التي ستجمعهما في الخامسة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي للكويت، على استاد أزادي بالعاصمة طهران، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، المقرر إقامتها في أستراليا مطلع عام 2015.

Ad

ونتيجة اللقاء تعد تحصيلَ حاصلٍ، ولكنها قد تؤثر فقط على ترتيب المركزين الأول والثاني في المجموعة، وذلك بعد أن ضمن المنتخب الوطني ونظيره الإيراني التأهل إلى نهائيات البطولة القارية، حيث يأتي منتخبنا في مركز الوصافة برصيد 9 نقاط، جمعها من الفوز على منتخب تايلند 3- صفر، ثم تعادله مع منتخب إيران 1-1، ومع المنتخب اللبناني بالنتيجة ذاتها ذهاباً، وبالتعادل السلبي إياباً، قبل أن يهزم المنتخب التايلندي مجدداً 3-1، في حين يتصدر المنتخب الإيراني الترتيب برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز على منتخب لبنان 5- صفر، ثم تعادل مع منتخبنا 1-1، قبل أن يهزم تايلند 3-صفر، ثم لبنان 4-1.

اللعب للفوز

ويسعى مدرب المنتخب الوطني البرتغالي جورفان فييرا خلال لقاء اليوم إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، وذلك بتحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق على تحسين مركزه في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بجانب احتلال قمة المجموعة، خصوصاً أن هذا الأمر سيكون له مردود معنوي ونفسي رائع على اللاعبين، بالإضافة إلى تأكيد أن التأهل لنهائيات كأس آسيا لم يأت مصادفة أو بضربة حظ.

وكان فييرا وقع اختياره على 23 لاعباً في القائمة التي ستشارك في اللقاء مزج خلالها بين عنصري الخبرة والشباب، لكن 20 لاعباً فقط هم من غادروا مع الوفد، بعد استبعاد لاعبي كاظمة والكويت يوسف ناصر وسامي الصانع بداعي الإصابة، بينما اعتذر لاعب العربي عبدالعزيز السليمي عن المشاركة بسبب إجراءات استلام وظيفته الحكومية.

وغادر الوفد إلى إيران يوم الخميس الماضي، حيث أجرى هناك ثلاثة تدريبات اختتمها بتدريب أمس الذي وضع خلالها فييرا لمساته على الخطة والتشكيل اللذين سيلعب بهما اللقاء، واتضح من خلال التدريبات أن المدرب سيعمل على مزج عنصري الخبرة والشباب في التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، والذي أرجئ الإعلان عنه حتى ما قبل الساعات الأخيرة للقاء.

بروفة للمنتخب الإيراني

وإذا كان المنتخب يطمح إلى تحقيق الفوز، فإن المنتخب الإيراني لن يرضى عن الفوز بديلاً، خصوصاً أن اللقاء يقام على أرضه ووسط جماهيره، بالإضافة إلى أن مدرب الفريق البرتغالي كارلوس كيروش يعتبر اللقاء إحدى حلقات الاستعداد لبطولة كأس العالم التي تستضيفها البرازيل منتصف يونيو المقبل، وهو ما أكده مؤخراً في تصريح له لوسائل الإعلام الإيرانية، لذلك قام باستدعاء نجم الفريق علي كريمي.

يدير المباراة الحكم القرغيزي ديمتري ماشنتسييف ويساعده مواطناه تشينيبيكوف زامر بيك وسيرجي غريشيجنكو، في حين يراقب اللقاء الصيني اليكس دونغ زهنغ.