الشطي: «مرايم والبخت نايم» كوميديا إذاعية تعالج العنوسة

نشر في 31-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 31-05-2014 | 00:01
تشارك في بطولته هدى حسين وجاسم النبهان وسماح
جدد المخرج أحمد الشطي نشاطه الإذاعي بإخراج المسلسل الكوميدي "مرايم والبخت نايم" لدورة شهر رمضان المقبل.

انتهى المخرج أحمد الشطي من تسجيل ومونتاج المسلسل الاجتماعي "مرايم والبخت نايم" في استوديو الدراما بإذاعة الكويت، من تأليف ابتسام السيار، وبطولة الفنانين القديرين هدى حسين وجاسم النبهان.

وقال المخرج أحمد الشطي، في تصريح لـ"الجريدة"، "تسعدني المشاركة في عمل إذاعي لشهر رمضان المقبل، مع نخبة من نجوم الميكروفون من جيلي الكبار والشباب، من خلال دراما اجتماعية في قالب كوميدي خفيف على أذن المستمع".

وتطرق الشطي إلى أحداث المسلسل التي تتناول العديد من القضايا الاجتماعية، بينها الفراغ العاطفي والزواج من الخارج وأثره على الأبناء والأسرة بشكل عام. من خلال قصة مرايم التي تعيش مشكلة العنوسة، وما أسباب بقائها عزباء؟ وكيفية التعامل مع المتقدمين لها الطامعين بثروتها، كما يقف إلى جانبها لحمايتها من هؤلاء الطامعين شقيقها الأكبر وأبناؤه، ورغم عدم تقدم الكثيرين للزواج منها ولم يحدث النصيب، فإن الأمل يبقى قائماً لديها.

وعن فريق التمثيل، ذكر ان المشاركين في بطولة العمل كوكبة من نجوم الدراما الإذاعية وهم هدى حسين، جاسم النبهان، سماح، خالد المفيدي، صادق الدبيس، موضي عبدالله، يوسف الحشاش، أوس الشطي، عبدالحميد الرفاعي، حسين الرفاعي، عمر البكر، ويتكون المسلسل من ثلاثين حلقة، مدة الحلقة الواحدة 20 دقيقة، وسيبث ضمن الدورة الرمضانية المقبلة عبر أثير إذاعة البرنامج العام.

وتقدم بالشكر الجزيل إلى قطاع الإذاعة على احتضانه كواحد من جيل الشباب، خصوصا مراقبة الدراما نجلاء الفهد التي تجدد الثقة به دائما، وتتيح الفرصة لمشاركته في التمثيل وإخراج الأعمال الدرامية.

يذكر أن أحمد الشطي أخرج مسلسلا كوميديا للإذاعة في رمضان 2013 بعنوان "مباركين عرس الاثنين"، من تأليف محمد ناصر، وبطولة النجوم الكبار سعد الفرج وحياة الفهد وسعاد عبدالله وجاسم النبهان، وكانت تدور أحداثه حول رجل أرمل برقبته ثلاث بنات، يعتقد أنه أكمل مهمته في الحياة، فيريد تزويجهن حتى يتفرغ لنفسه ليتأهل مجددا، عبر مواصلته أمينة الخطابة.

أما آخر أعماله المسرحية فهي "تهوّم" لفرقة المسرح العربي التي شارك بها في المسابقة الرسمية لمهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر في ديسمبر 2013، من تأليف أسامة الشطي، وتمثيل حسن إبراهيم وأوس الشطي وعصام الكاظمي.

back to top