«التجارة» أعدت مذكرة تأسيس «شركة البورصة»

نشر في 11-12-2013 | 00:03
آخر تحديث 11-12-2013 | 00:03
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن وزارة التجارة والصناعة انتهت من إعداد المذكرة القانونية المتعلقة بطلب هيئة أسواق المال بتأسيس شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، موضحةً أنها رفعت المذكرة إلى الوزير أنس الصالح، تمهيداً للاطلاع عليها، ومن ثم الموافقة عليها بشكل رسمي وإصدار قرار وزاري بتأسيس الشركة الجديدة.

وأضافت المصادر أن «التجارة» ممثلة بإدارة الشركات المساهمة وكذلك الإدارة القانونية اطلعت على اللائحة التنفيذية لقانون الشركات الجديد، وكذلك على كتب «هيئة السوق» المتعلقة بتأسيس الشركة، وتوصلت إلى أنه لا مانع قانونيا من إصدار الترخيص بعد قيام «هيئة السوق» بدفع 1.5 مليون دينار من رأس المال المصدر والبالغ 6 ملايين دينار عند البنك، واستكمال إجراءات التأسيس المتبقية مثل إجراءات الجمعية التأسيسية للشركة، وتوثيق عقد التأسيس لدى وزارة العدل والإعلان في الجريدة الرسمية.

وعقد اجتماع تمهيدي الأسبوع الماضي بين ممثلين من اللجنة التأسيسية وادارة الشركات المساهمة في «التجارة»، بشأن تحديد الإجراءات المطلوبة لتأسيس شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، وعلى ضوئها استقر الرأي القانوني لـ»التجارة» بالموافقة على إصدار الترخيص بعد موافقة الوزير.

وأوضحت المصادر أنه من المتوقع أن تتم الموافقة على المذكرة وطلب تأسيس الشركة الجديدة من قبل الوزير بأسرع وقت، وربما خلال الأسبوع القادم.

back to top